أخبار الوطن

“اجتماعية الشارقة” تستقطب 560 متطوعا عبر منصتها الإلكترونية

  وام / أعلن مركز التطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة عن فتح باب التسجيل للمتطوعين الراغبين في المشاركة بالفرص التطوعية ضمن شعار “كن أحد المساهمين في مكافحة انتشار وباء كورونا “حيث يتم تسجيل المتطوعين عبر منصة التطوع الإلكترونية التابعة للدائرة.

و قالت حصة الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة تأتي أهمية إطلاق هذه المبادرة في ظل ما نواجهه من تحديات غير مسبوقة تقع على عاتق كل منا سواء كنا مؤسسات أو أفراد؛ ويجب تحمل مسؤولية أداء واجبنا الوطني تجاه أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد والعمل معا على تعزيز الجهود الرامية إلى محاربة هذا الوباء العالمي.

وأشارت إلى أنه تم حتى الآن استقطاب ما يقارب 560 متطوعا سجلوا عبر منصة الدائرة الإلكترونية للتطوع حيث يتم إتاحة الفرص لمختلف الفئات العمرية للمشاركة في المبادرات التطوعية في خدمة المجتمع أو توظيف مهاراتهم وتخصصاتهم في مختلف المجالات المتاحة فيما يتم استبعاد فئات الحوامل وكبار السن وذوي المناعة الهشة أو الأمراض المزمنة.

وأشادت الحمادي بحجم الإقبال الكبير للمسجلين وسرعة التفاعل إيمانا منهم بأهمية العمل التطوعي في هذا التوقيت الحرج مما يؤكد الاهتمام المجتمعي بالعمل التطوعي لخدمة الوطن في جميع الأوقات .

وأضافت :” نحن في دائرة الخدمات الاجتماعية كجهة حكومية يتمثل دورنا في مساندة الجهات المعنية من خلال حشد المتطوعين الراغبين بدءا من التسجيل وإطلاق الفرص التطوعية التي تطلقها الجهات المختصة على منصة الدائرة الالكترونية على أن يتم إجراء التنفيذ وفق الزمان والمكان وبالتنسيق التكاملي مع الجهات إلى جانب دورنا في تمكين أفراد المجتمع وفرقه التطوعية وإشراكهم في كل ما من شأنه حماية مجتمعنا وسلامته”.

ولفتت إلى أن “منصة التطوع الإلكترونية” التي تم إطلاقها مع بداية العام 2019 تتميز بإطلاق الفرص التطوعية والمبادرات وتوثيقها والإعلان عنها واستقطاب المتطوعين من مختلف الفئات العمرية واحتساب الساعات التطوعية وتمنح شهادة إلكترونية لكل متطوع إضافة إلى بناء سجل شخصي للمتطوع يسجل البيانات للأعمال السابقة والحالية مع واعتماد وتوثيق الساعات والأعمال التطوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى