مرئيات

زمن أفعال الحب وليس كلماته فقط

بقلم: روجينا ميشيل-أخصائية نفسيه مقيمة بالإمارات

 

“الحب” كلمة تحمل الكثير من المعاني الرقيقة والصارمة في آن واحد، وهي لا تقتصر على أفراد بعينهم بل هي مشاعر غير مرئية تظهر بين أفراد المجتمع بكل أطيافه. ومنذ أكثر من شهر يشهد العالم حالة من التوتر المستمر والشعور بالقلق بسبب ما تتداوله “وسائل التواصل الاجتماعي” وكثرة الأخبار المغلوطة وغير الدقيقة حول فيرس كورونا. ذلك يجعلنا نركز على الأخبار السلبية غير المستندة إلى مصادر موثوقة وهذا لكثرتها، التي تسهم بدورها في نشر الزعر بين أفراد المجتمع، كبيراً وصغيراً.
يأخذنا المشهد العالمي الراهن لرواية يعرفها الجميع وهي “الحب في زمن الكوليرا”، التي عاش بطلها حالة من الحب الشاعري والرمزي تجاه حبيبته بسبب انتشار الوباء حين ذاك. واليوم نعيش أيام شبيهة بتلك لذلك يتوجب علينا جميعاً أن تؤخذ جميع التدابير اللازمة، لحماية أنفسنا وأحبابنا وأصدقائنا.
اصنع الأمل كما عودتنا حكومة الإمارات الرشيدة والحبيبة، من خلال نشر الإيجابيات لتبث روح التفاؤل والحب لمجتمعك ولمن حولك. وتظهر جهود الدولة جلياً في الإجراءات الاحترازية واللازمة التي تتخذها تجاه المجتمع لتمر بنا هذه الأزمة العالمية بشكل محترف.
لذا لابد أن نتكاتف ونقف خلف الحكومة توجيهاتها ومؤسساتها المعنية والإعلامية الموثوقة والمعتمدة في الدولة، كأفراد مجتمع واحد قوي وبرؤية قيادتها الحكيمة. نتبع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، والسيطرة عليه لنصل بمجتمعنا إلى بر الأمان، فكل منا لديه واجب ومسؤولية، لأنه هو الوقت المناسب لتظهر انتمائك لأرض تعيش عليها ولوطن يُظهر حبه وتسامحه للأخرين.
لا تبث روح الفزع والرعب وتذكر دائماً أن يتوجب عليك بث الحب والطمأنينة كفرد مسؤول في المجتمع، استخدم مواقع موثوق بها للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس “كرونا”. لا تغرق عينك وعقلك في بحر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر أخبارها على صفحاتك الخاصة وبين أفراد أسرتك ومجتمعك، بل التزم بالتعليمات والإجراءات التي تتخذها الدولة ومصادرها الموثوقة. قلل التجمعات أو التواجد في أي مكان مزدحم. ابق في منزلك لتحمي نفسك ومن حولك. حافظ على أطفالك من الاختلاط واللعب في المتنزهات حول المنزل.
وفي حال ضرورة الخروج لشراء أو تلبية متطلبات ومستلزمات منزلك، تذكر دائما أنه يجب عليك مراعاة نفسك والناس من حولك وذلك من خلال إعطائهم المسافة الكافية بينكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى