أخبار عربية ودولية

الإصابات تقترب من 800 ألف والوفيات من 38 ألفاً عالمياً

الصين تسجل 5 وفيات و 48 اصابة جديدة بفيروس كورونا

بكين  (د ب أ)-

أعلنت مفوضية الصحة الوطنية في الصين امس الثلاثاء تسجيل 48 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وخمس وفيات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت السلطات الصحية في البلاد أن جميع حالات الإصابة الجديدة، قادمة من الخارج.

وسجلت الصين حتى الآن 81518 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في كانون أول/ديسمبر ، و 3305 حالات وفاة. وتعافى من الفيروس 76052 مريضا فيما لايزال 2161 مريضا يخضعون للعلاج.

و أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تقترب من 800 ألف حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم تجاوز 785 ألفا حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 166 ألفا.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى قرابة 38 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وبلغت الحصيلة في الولايات المتحدة نحو 164 ألف حالة إصابة و3170 حالة وفاة، وبلغت حصيلة إيطاليا نحو 102 ألف حالة إصابة و11591حالة وفاة، فيما بلغت حصيلة الصين 81518 حالة إصابة و3305 حالة وفاة.

وأعلنت باكستان الثلاثاء، ارتفاع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 1872 حالة.

وقد أفادت شبكة “جيو نيوز” الاخبارية الباكستانية، بأن إقليم البنجاب – وهو أعلى الاقاليم من حيث عدد حالات الاصابة –  أعلن اليوم الثلاثاء تسجيل ست حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليصل بذلك إجمالي عدد الاصابة في الاقليم إلى 658 حالة.

وكانت باكستان قد أعلنت إغلاق حدودها مع إيران وأفغانستان والهند خلال الأسابيع الماضية، في محالة منها للسيطرة على تفشي فيروس “كوفيد-19” الذي يصيب الجهاز التنفسي.

وذكر تقرير إخباري الثلاثاء، أن هناك 42 شخصا تماثلوا للشفاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في موسكو، وقد سُمح لهم بالخروج من مستشفيات العاصمة الروسية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 70 حالة.

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن أناستاسيا راكوفا، نائبة عمدة مدينة موسكو للتنمية الاجتماعية، قولها للصحفيين، إن هناك 42 حالة تعافت من فيروس كورونا، مضيفة: “من الجيد أن نرى أن عدد الأشخاص الذين يتماثلون للشفاء في تزايد. وآمل أن تدعم الإجراءات الجديدة هذا الاتجاه الإيجابي، حيث سيتباطأ نمو عدد المرضى، وسيرتفع عدد الأشخاص الذين يتماثلون للشفاء”.

وكان مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا أعلن أمس أن نظام العزل الصحي سيستمر في موسكو حتى 14 من نيسان/إبريل المقبل.

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الصحية الروسية مساء أمس الاثنين، تسجيل أربع حالات وفاة جديدة في البلاد جراء الاصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جميع الحالات تم رصدها في موسكو.

ونقلت شبكة “روسيا اليوم” للانباء عن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في العاصمة الروسية، إعلانه “وفاة أربعة مصابين في موسكو، سجلت لديهم إصابات بالالتهاب الرئوي”، مشيرا إلى أنهم تتراوح أعمارهم بين 76 و88 عاما، وأنهم جميعا عانوا من أمراض مزمنة وخاصة أمراض القلب والأوعية.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء كورونا في روسيا إلى 13 حالة، فيما سجلت 1836 إصابة بالمرض.

و أعلن وزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد اول حالة وفاة بفيروس كورونا تخص سيدة فرنسية من أصول موريتانية.

واوضح الوزير في تصريح صحفي ان السيدة البالغة أربعين عاما عادت من فرنسا في 16آذار/ مارس الحالي ووضعت قيد الحجر الصحي وتوفيت امس  جراء اصابتها بفيروس كورونا.

كانت موريتانيا قد اعلنت عن خمس حالات من بينهم حالة الوفاة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى