page contents
مال وأعمال

“اقتصادية عجمان” توفر حزمة من الخدمات الرقمية الجديدة للتيسير على المتعاملين

وفرت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان حزمة من الخدمات الرقمية الجديدة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع للتسهيل والتيسير على المتعاملين حرصا على سلامة وصحة الموظفين والمتعاملين.
وتشمل الخدمات التي تم الإعلان عنها خدمات إصدار رخص “مركبة متنقلة” و “حالا” و “التاجر الإلكتروني” و”مراكز الأعمال” و “توثيق العقود الذكية لعقد وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال” وخدمة “تجديد رخصة لسنوات إضافية” و “تجميد رخصة” و “الإلغاء الإداري”.
وقال علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن الدائرة تمضي في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي والعمل مع شركائها لتقديم خدماتها وفقا لأرقى الممارسات العالمية .. داعيا المتعاملين للحصول على الخدمات عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة وإنجاز خدماتهم بشكل رقمي.. منوها بجهود الحكومة في إطلاق عدد من المبادرات التحفيزية مثل برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة “تعزيز”.
من جانبه أكد سعود سلطان الشمري، مدير إدارة التسجيل التجاري حرص الدائرة على تزويد المتعاملين بوسائل مريحة تمكنهم من إنجاز معاملاتهم بيسر وسلاسة وبأقل وقت وجهد ممكن، إضافة إلى توفير ميزة متابعة المعاملات في مراحلها المختلفة دون الحاجة لمراجعة الدائرة أو مراكز الخدمات، مرحبا باستفسارات أو ملاحظات المتعاملين عبر مختلف القنوات الرسمية للدائرة وعبر مركز الاتصال الحكومي على هاتف رقم 80070.”.
والجدير بالذكر أن رخصة “حالا” تصدر بشكل فوري لفئة المستثمرين المواطنين أو الخليجيين وبدون عقد إيجار أو عقد تأسيس وللأنشطة الاقتصادية التي لا تتطلب موافقات خارجية.. تتوفر رخصة التاجر الإلكتروني لفئة المستثمرين المواطنين وللمؤسسات الفردية فقط للأنشطة التي لا تتطلب موافقات خارجية.. فيما توفر رخصة مراكز الأعمال الفرصة أمام المستثمرين المواطنين والمقيمين والأجانب على حد سواء ولكل الأشكال القانونية الاستثمار في إنشاء مراكز أعمال في الإمارة.
وتقدم خدمة التجديد لعدة سنوت الفرصة لتجديد رخصة اقتصادية لسنوات إضافية بدلا من سنة واحدة، حيث يتم تجديد رخصة اقتصادية لعدة سنوات وفقا لمدة عقد الإيجار وبحد أقصاه 4 سنوات بهدف توفير وقت المستثمرين.
أما خدمة إيقاف العمل بالترخيص لفترة مؤقته /تجميد الرخصة/ فتمكن المستثمرين من تعليق الرخصة الاقتصادية الخاصة بهم لفترة مؤقتة ولحد أقصاه 3 سنوات.. وبالإمكان التقدم للحصول على خدمة الإلغاء الإداري للمنشآت قبل بلوغ فترة الخمسة سنوات للرخص الاقتصادية بمدة 30 يوما .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى