page contents
مرئيات

#الريشة في مواجهة_كورونا».. مبادرة تٌطلقها “بوابة روزاليوسف”

انطلاقًا من الدور الوطني والتنويري، لـ#بوابةروزاليوسف، في دعم جهود الدولة، الإنسانية، في حربها ضد جائحة “كورونا”، أطلقت “بوابة روزاليوسف”، مبادرة «#الريشةفيمواجهةكورونا».
وقال أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير “بوابة روزاليوسف” الإخبارية، إن الإعلام من أهم أسلحة بناء الوعي، والدفاع عن حصونه، في مواجهة الشائعات التي تنمو وتتكاثر في أوقات الأزمات، وفي ظل جائحة فيروس “كورونا”، التي تخوض فيها الإنسانية معركة بقاء، في مواجهة عدو خفي لا تراه العين المجردة، وما تتخذه الحكومات من إجراءات احترازية ووقائية، يكون الإعلام في مقدمة خطوط المواجهة.
وأضاف عبدالمجيد، تُطلق “بوابة روزاليوسف”، مبادرة “الريشة في مواجهة كورونا”، لما لفن الكاريكاتير من تأثير كبير، وكونه لغة عالمية، تجتاز الحدود والثقافات واللغات، وكون مؤسسة “روزاليوسف” مدرسة عريقة في فن الكاريكاتير، وعليها أن تستعيد قوة دورها التوعوي والتنويري.
وأوضح عبدالمجيد، تدعو “بوابة روزاليوسف”، في مبادرتها، رسامي الكاريكاتير في مصر والعالم وشباب الموهوبين، لتوظيف مدفعية الريشة الثقيلة، في إنتاج كاريكاتير، يدعم جهود التوعية، ويحفز المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية، ويظهر مكاسب الجائحة، التي وحّدت الإنسانية في مواجهة عدو، قد يرحل، ويبعث بنسخ أخرى في الأيام المقبلة، لذا علينا أن نُشهر سيوفنا دائمًا، متسلحين بالوعي والثقة بالله والعلم، واليقظة الدائمة.
وقال عبدالمجيد، نُرحب بالأعمال المتضامنة مع الحملة على إيميل rosaartical@gmail.com
– وعلى رقم الواتس: (01021996002)، (01099934770)
– وعبر رسائل صفحة باسم: (بوابة روزاليوسف-الصفحة الرسمية) على الفيس بوك.
وأشار عبدالمجيد، إلى أنه، سيتم نشر رسومات الكاريكاتير، مع تعريف بالفنان، أو الشاب الموهوب، بشكل دوري على “بوابة روزاليوسف”، وصفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى قناة (روزا TV).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى