page contents
أخبار عربية ودولية

تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 317 حالة

الكويت  (د ب أ) –

أعلنت وزارة الصحة الكويتية امس الاربعاء تسجيل 28 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 317 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند ، في مؤتمر صحفي  ، إن 14 إصابة دخلت العناية المركزة منها أربع حالات حرجة.

وأوضح أن 237 إصابة تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة ، مشيرا إلى أن 911 حالة خرجت من الحجر الصحي.

وأعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق  شفاء سبع حالات جديدة مصابة بالفيروس ليصل مجموع المتعافين إلى 80 حالة.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية  الأربعاء عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ،بمؤتمر صحفي في مدينة رام الله، إن الإصابات الجديدة تتوزع بواقع 6 حالات في رام الله و9 من قرى في قضاء القدس.

وحذر ملحم من الارتفاع المتوالي لأعداد الإصابات الفلسطينيين بالفيروس، مطالبا بالالتزام في المنازل والالتزام بالإجراءات الحكومية في حظر التجول وعدم التنقل بين المدن.

وارتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 134 حالة بواقع 122 حالة في الضفة الغربية والقدس، و12 في قطاع غزة، فيما سجلت حالة وفاة لسيدة في الستينيات من عمرها وتماثل 18مصابا للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة في عمان تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي الاصابات في السلطنة إلى ٢١٠ حالات .

وقال الوزارة ، في بيان صحفي حسبما افاد وكالة الانباء العمانية عبر حسابها على “تويتر”  ، إن ٣٤ حالة قد تماثلت للشفاء.

ودعت الوزارة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة .

و قال الرئيس الإيراني حسن روحاني  الأربعاء إن بلاده قد تتخذ قرارات أكثر صرامة إذا ما اقتضت الحاجة للحد من انتشار كورونا، وذلك رغم إعلانه أن تفشي فيروس كورونا أخذ منحى تنازليا منذ يوم أمس في جميع المحافظات الإيرانية.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عنه القول، خلال اجتماع للحكومة ، إن “تفشي فيروس كورونا أخذ منحى تنازليا منذ يوم أمس في جميع المحافظات الإيرانية … الشعب الإيراني يلبي بشكل جيد توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا”.

وأضاف :”اتخذنا قرارات صارمة حتى الآن وقد نتخذ قرارات أكثر صرامة إذا ما اقتضت الحاجة للحد من انتشار كورونا، كما اتخذنا قرارا منذ الشهر الماضي باستخدام إمكانيات القوات المسلحة لمكافحة جائحة كورونا في البلاد”.

وجدد التأكيد على أنه يتعين على الأمريكيين رفع العقوبات المفروضة على إيران في ضوء تفشي كورونا.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية، فقد تم تسجيل 2898 حالة وفاة و44606 حالة إصابة بالفيروس في إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى