page contents
أخبار عربية ودولية

روسيا تسجل 7 وفيات و440 إصابة جديدة

كورونا حول العالم الإصابات 860 ألفاً والوفيات فوق 42 ألفاً

القاهرة  (د ب أ)-

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به وصل إلى 860 ألفا حتى صباح أمس الأربعاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم وصل إلى 860 ألفا حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 178 ألفا.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 42 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وبلغت الحصيلة في الولايات المتحدة نحو 188 ألف حالة إصابة و4055 حالة وفاة، وبلغت حصيلة إيطاليا نحو 106 ألف حالة إصابة و12428 حالة وفاة، فيما بلغت حصيلة الصين 81554 حالة إصابة و3312 حالة وفاة.

أعلنت السلطات الروسية امس الأربعاء تسجيل سبع وفيات و440 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس أن خمسة من الوفيات الجديدة سجلت في العاصمة موسكو وحالة أخرى في مقاطعتها، بالإضافة إلى حالة سجلت في مقاطعة بسكوف شمال غربي البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا كورونا في روسيا إلى 24 شخصا، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

أما بخصوص الإصابات الجديدة فقد سُجلت في 35 من أقاليم روسيا، ومعظمها (267 حالة) في موسكو. ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 2777 شخصا 1880 منهم في العاصمة.

وخرج 69 شخصا من المستشفى منذ أمس بعد تعافيهم بالكامل من الفيروس، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين 190.

و أعلنت السلطات الصحية في تايلاند تسجيل 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة إلى 1771 حالة.

ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات القول إنه تم تسجيل حالتي وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 12 حالة.

وقال تاويسين فيسانوثين المتحدث باسم مركز إدارة أزمة فيروس كورونا إن مواطنا تايلانديا / 79 عاما/ توفى في إقليم بالحدود الجنوبية. وقد كان يعاني من السكري وأمراض بالقلب.

وحالة الوفاة الأخرى تعود لرجل أعمال / 58 عاما/ عاد مؤخرا من بريطانيا.

وأضاف تاويسين ” زيادة معدلات الإصابات المحلية ليست مؤشرا جيدا لأن الحصيلة اليومية الجديدة تجاوزت 100 حالة”.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية  الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات المسجلة من جراء الإصابة بفيروس كورونا بها إلى 21 حالة وفاة.

ووفقا للبيانات، التي نقلتها صحيفة “جيروزاليم بوست” على موقعها الإلكتروني، فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 5591 حالة.

كما ذكرت أن 97 من المصابين في حالة خطيرة.

يأتي هذا بينما تدرس السلطات فرض إغلاق كامل على المدن التي يسكنها اليهود المتشددون بعدما سجلت مناطقهم معدلات مرتفعة من الإصابة بالفيروس.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في باكستان إلى 2039، صباح امس  الأربعاء، بعد تأكيد إصابات جديدة في البلاد، طبقا لما ذكرته شبكة “جيو.نيوز” التلفزيونية الباكستانية اليوم

وقال لياقات بالوش، الزعيم البارز في الجماعة الإسلامية صباح اليوم الأربعاء إن الإغلاق الكامل في مختلف مناطق باكستان لاحتواء انتشار فيروس كورونا، يزيد من الصعوبات التي يواجهها المواطنون.

وتابع بالوش، أثناء توزيعه حصصا تموينة على مواطنين متضررين من الإغلاق الكامل “رئيس الوزراء، عمران خان أحيانا يقول انه سيكون هناك إغلاق كامل في مختلف أنحاء البلاد وأحيانا يقول إنه لن يكون هناك إغلاق كامل في مختلف أنحاء البلاد، وسط أزمة الفيروس”

وأضاف أن “الإغلاق الكامل أضر بالفعل بحياة الرجل العادي في باكستان ويزيد من المشكلات التي يواجهها المواطنون على نطاق واسع.

ومن جهة أخرى، رفضت المحكمة العليا في إسلام آباد اليوم التماسا، يطالب بعودة الحجاج الباكستانيين، العالقين عبر الحدود في إيران، وسط أزمة فيروس كورونا، التي تجتاح المنطقة والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى