page contents
أخبار عربية ودولية

إسبانيا تسجل 864 حالة وفاة بالفيروس

إيران تسجل 138 حالة وفاة و 2987 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس  الأربعاء ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 3036 حالة، بعد تسجيل 138 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور بأن عدد الإصابات ارتفع 47 ألفا و 593 حالة بعد تسجيل 2987 حالة إصابة جديدة.

وكشف أن 3871 من المصابين في حالة حرجة.

كما أعلن أن 15 ألفا و473 من المصابين قد تعافوا بالفعل، وفقا لما نقلته عنه وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأعلنت السلطات الصحية في إسبانيا  الاربعاء تسجيل 864 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات القول إنه بذلك يبلغ إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 9053 حالة.

كما ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس  في إسبانيا لتبلغ 102136 حالة .

صرح وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا  الأربعاء أمام البرلمان بأن الحكومة تعتزم تمديد حالة الإغلاق الوطني حتى 13 نيسان/أبريل، وحذر من أن التراخي قد يضيع الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عنه القول أمام مجلس الشيوخ إن «اتخاذ القرارات في التوقيت الخاطئ أو التعجل في اتخاذها قد يتسبب في تضييع كل الجهود التي تم القيام بها خلال هذه الأسابيع العصيبة».

وكانت إيطاليا عطلت كافة الأنشطة باستثناء الحيوي منها، وهو الأمر الذي ألقى بظلال ثقيلة على اقتصاد يعاني بالفعل. وكان من المقرر أن ينتهي الإغلاق في الثالث من نيسان/أبريل الجاري، رغم أن التمديد كان متوقعا على نطاق واسع.

وقال سبيرانزا إنه بناء على نصيحة المستشارين العلميين والطبيين فإن الحكومة قررت تمديد كافة القيود المفروضة على الأشطة الاقتصادية والاجتماعية وتحركات الأفراد حتى 13 نيسان/أبريل الجاري.

وتراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في إيطاليا  إلى أدنى مستوى في أسبوعين، وهو ما يعد مؤشرا على أن التفشي في بؤرة الفيروس في أوروبا ربما بدأت السيطرة عليه. وتجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أعداد الإصابة، بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت 105792 حالة إصابة بالفيروس.

ورغم هذا، فقد أكد سبيرانزا على أنه «سيكون خطأ لا يمكن أن يُغتفر أن نعتقد أن هذا نتيجة أولية لهزيمة نهائية للفيروس، فالمعركة لا تزال طويلة جدا».

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات بالفيروس في البلاد إلى ٤٧٩ حالة .

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام امس ، إنه لم يتم تسجيل أي وفاة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى استقرار عدد الوفيات حتى تاريخه على12 حالة .

وأشارت إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الـ 24 ساعة الماضية بلغ 490 فحصا.

وشددت الوزارة « على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن و ان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية».

ويقوم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام بتسيير دوريات وتنفيذ انتشار على الطرقات الداخلية في مختلف المناطق اللبنانية بهدف تطبيق مقررات مجلس الوزراء القاضية بالتزام جميع المواطنين حالة التعبئة العامة والبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

طهران  (د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى