أخبار عربية ودولية

العراق يسجل حالتي وفاة و 34 إصابة جديدة 

الرئيسان العراقي والفرنسي يبحثان التعاون لمكافحة كورونا

بغداد -وكالات

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون  الأربعاء، سبل تعاون البلدين في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الرئيسان العراقي والفرنسي يبحثان التعاون لمكافحة كوروناالصحة العالمية لـRT: نتوقع زيادة الإصابات بكورونا في العراق خلال الأسابيع المقبلة

وذكر بيان عن الرئاسة العراقية، أن “صالح تلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون، وتم التأكيد خلاله، على أهمية التعاون والتنسيق والتكاتف بين البلدين الصديقين والدول كافة لمكافحة وباء كورونا المستجد، والحد من انتشاره بما يحقق سلامة الشعوب، وضرورة تجاوز تحدياته على الجوانب الصحية والإنسانية والاقتصادية”.

ووفقا للبيان، فإن صالح أعرب عن “شكره للرئيس الفرنسي على ما أبداه من مشاعر تضامن طيبة تجاه العراق لمواجهة هذه الجائحة، وتمنى أن ينتصر العالم على هذا الوباء وتداعياته الخطيرة بفضل المساعي والجهود التي تبذل في هذا الشأن”.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي “دعم بلاده للشعب العراقي في المجالات كافة، وأن يتخطى العراقيون هذه الظروف وهم ينعمون بالأمن والسلام”.

وشدد ماكرون على ضرورة “تكثيف سبل التعاون المشترك للتصدي لفيروس كورونا وإنقاذ البشرية جمعاء من مخاطره”.

وجرى خلال الاتصال، التأكيد على دعم المجتمع الدولي لجهود العراق في تحقيق الاستقرار وحماية سيادته وأمنه، فضلا عن بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق السلم والأمن الدوليين.

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية  الأربعاء، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة.

وذكر بيان للوزارة: “سجلت مختبراتنا 34 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق موزعة على محافظات البصرة والنجف والسليمانية وكربلاء وأربيل وواسط والمثنى ودهوك وبابل والديوانية”.

وأضاف: “تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين في بغداد والديوانية، كما تم تسجيل 12 حالة شفاء تام في محافظات السليمانية والنجف وأربيل”.

وأشار البيان إلى أن “مجموع الإصابات بلغ 728، والوفيات 52، بينما بلغت حالات الشفاء 182 حالة”

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، امس  الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 190 إصابة.

وذكر بيان للوزارة أن “المجموع الكلي للإصابات بفيروس كورونا في الإقليم بلغ 190 إصابة موزعة على المحافظات”.

وأضاف أن “محافظة السليمانية تصدرت عدد الإصابات بـ100 إصابة، بينما سجلت محافظة أربيل 65 إصابة ودهوك 12 إصابة وحلبجة 13 إصابة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية  الأربعاء، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة.

أعلنت وزارة الخارجية العراقية  الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات بين أبناء الجالية العراقية المقيمين خارج البلاد بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان صحفي: “سجلنا حالة وفاة واحدة في هولندا و7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا وكندا والسعودية وإيطاليا”، مبينا أن “المصابين في السعودية هم من المعتمرين”.

وأضاف، أن “العدد الكلي للعراقيين المصابين في عموم العالم بلغ 63 حالة، بينها 3 حالات وفاة، بالإضافة إلى حالتي شفاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى