صحة وتغذية

إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس كورونا

تل أبيب-(د ب أ)
أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية صباح الخميس ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 30 حالة، بعد وفاة أربع حالات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ووفقا للبيانات التي نقلتها صحيفة “جيروزاليم بوست”، على موقعها الإلكتروني، فإن عدد الإصابات ارتفع إلى 6211 حالة، 107 منهم في حالة خطيرة.
وبداية من امس سيكون على أي إسرائيلي يغادر منزله أن يرتدي قناعا للوجه في الأماكن العالمة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس بأن رئيس الموساد يوسي كوهين دخل في عزل صحي.
وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، على موقعها الإلكتروني، أن هذا جاء بعدما خالط كوهين وزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي تم الخميس رسميا إعلان إصابته بفيروس كورونا.
وأفاد بيان لمكتب وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان بأن الفحوصات أثبتت أن الوزير وزوجته مصابان بفيروس كورونا.
وأشار البيان إلى أن ليتسمان وزوجته بصحة جيدة ويتلقيان الرعاية المناسبة وسيظلان في حجر صحي بمنزلهما تحت الرعاية وفقا للتعليميات المتبعة من وزارة الصحة.
تجدر الإشارة إلى أن الحاخام ليتسمان /71 عاما/ ألماني المولد وكان هاجر إلى إسرائيل قبل 20 عاما، ويعيش حاليا في القدس، وينتمي إلى حزب “التوراة اليهودية الموحدة” للأشكناز اليهود المتشددين دينيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن طلب دخول الحجر الصحي وُجّه أيضا إلى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الذي كان على اتصال بالوزير المصاب مؤخرا.
وأكدت صحيفة “هآرتس” هذه الأنباء، موضحة أن جميع المسؤولين الذين التقوا ليتزمان وزوجته خلال الأسبوعين الماضيين سيضطرون إلى دخول الحجر الصحي، بموجب توجيهات وزارة الصحة.
وبين هؤلاء المسؤولين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي أعلن مكتبه أنه يدخل الحجر الصحي حتى الأربعاء القادم.
وسجلت في إسرائيل حتى الآن 6211 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و31 وفاة بسببه.
وتجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا سجل انتشارا أسرع بكثير في مناطق اليهود المتشددين في إسرائيل بالمقارنة بالمناطق العلمانية.
وبدأ معظم اليهود المتشددين، الذين يمثلون أكثر من مليون شخص من إجمالي عدد سكان إسرائيل البالغ تسعة ملايين نسمة، مؤخرا الالتزام بالقررات الحكومية المتعلقة بالإغلاق ومنع التجمعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى