الوحدة الرياضي

زبير بية: شكوى البلايلي للأهلي تطرح تساؤلات قانونية

كشف زبير بية، نجم المنتخب التونسي السابق، عن رأيه في طلب الدولي الجزائري، يوسف البلايلي، فسخ تعاقده مع أهلي جدة، في حال عدم سداد مستحقاته المتأخرة.

وقال زبير بية في تصريحات، أبرزها الحساب الرسمي لقناة “أبوظبي الرياضية” على “تويتر”: “البلايلي راسل ناديه بشأن مستحقاته المتأخرة، ومنحه مهلة حتى العاشر من الشهر الجاري، وإلا سيفسخ عقده من طرف واحد”.

وتابع: “هذا يضعنا أمام تساؤل حول الوضعية القانونية لهذا الشهر، الذي يتوقف فيه النشاط الرياضي إجباريا بسبب فيروس كورونا”.

وأضاف: “الحارس الدولي التونسي فاروق بن مصطفى، لن يجدد عقده مع الشباب وسيرحل بنهاية الموسم، وهنا هل يمكن اعتماد تاريخ 30 يونيو (حزيران) موعدا لانتهاء عقد اللاعب، في حال استمرار الموسم بعد هذا التاريخ؟”.

وواصل: “هذا سيجعل هناك إشكالية قانونية وتعاقدية كبيرة، ستطرح بعد عودة النشاط الرياضي عقب أزمة كورونا”.

واستكمل زبير بية: “يجب أن يكون هناك تدخل حازم من الاتحاد السعودي، لتعميم القوانين على الجميع، وتوضيح الكثير فيما يخص الحقوق التعاقدية، وإمكانية دفع الرواتب أو تقليصها خلال فترة التوقف الحالية”.

وأردف: “الكل يجب أن يتنازل عن جزء من مستحقاته، فالوضعية الآن غير عادية، ولا بد أن يكون التدخل والتضحيات بحجم ما يحدث، على أمل الخروج من الأزمة بأخف الأضرار، وبحلول توافقية برعاية الاتحادات المحلية والقارية والدولية”.

وختم التونسي: “نتمنى أن تعود الأمور لوضعها الطبيعي، رغم ثقتي بأنها ستأخذ وقتا أكثر من المتوقع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى