مرئيات

سينما تعقد شراكة هي الأولى من نوعها في المنطقة

دبي-الوحدة
عقدت سينما عقيل وهي سينما بديلة مستقلة، شراكة مع منصة موبي للافلام تتيح للجمهور وعشاق السينما من جميع أنحاء العالم فرصة مشاهدة افلام مستقلة و كلاسيكية لمدة 90 يوم مجاناً. وتأتي هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، حرصاً من سينما عقيل على مواصلة تعزيز الحوار والتفاعل مع الجمهور من خلال الأفلام في ظل التأثير الذي أحدثته تداعيات أزمة كورونا العالمية على الفنانين والمجتمع الإبداعي بشكل عام.
ستتاح الأفلام للعرض لكافة الجمهور على مدار 90 يوماً يمكنهم من خلالها مشاهدة:
الأفلام :
فيلم 3 بُلَهَاء، فيلم دراما كوميدي شبابي هندي. تم إنتاجه في الهند وصدر سنة 2009. الفيلم من إخراج راجكومار هيراني، وإنتاج فيدو فينود تشوبرا، وكتب السناريو ابهيجات جوشي بمساعدة المخرج. أُستوحيَ الفيلم وأُقتُبِسَ بتساهل من رواية خمسة نقاط لشخص ما للمؤلف تشيتان بهجت. والفيلم من بطولة عامر خان، وكارينا كابور، وبومان إيراني، وشرمان جوشي، ومادهافان.ينتقد الفيلم أوضاع التعليم الجامعيّ في الهند والوسائل التقليدية المتبعة به في إطار رومنسي كوميدي يجذب المشاهد، ويعتبر من أنجح أفلام السينما الهندية للممثل عامر خان.
فيلم رحلة إلى الشاطئ للمخرج الياباني كيوشي كوروساوا والذي نال عنه جائزة أفضل مخرج في مسابقة قسم “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي الدولي. في قالب درامي تَعَرَّض (يوسوكي) زوج (ميزوكي) للغرق في البحر منذ ثلاث سنوات خلت، وعندما يعود (يوسوكي) على نحو فجائي ومباغت إلى المنزل من جديد، لا تندهش (ميزوكي) بعودته المفاجئة هذه، وبدلا من ذلك فهي تتساءل ما الذي استغرقه كل هذا الوقت للعودة، ثم توافق على مرافقة زوجها في رحلة جديدة.
فيلم خروج الوالدين للمخرج وكاتب السيناريو أنتوني تشن، تدور أحداث الفيلم في سنغافورة وتحديدًا في أواخر التسعينات، حيث يرصد الفيلم علاقة عائلة (ليم) بالخادمة الفليبينية الجديدة تيريزا (أنجلي بايانا) التي هجرت بلدها سعيًا وراء لقمة العيش، إلا أن حضور تيريزا زاد من تفكك العائلة المشتتة. في حين أن الابن المضطرب جيال (كوه جيا لير) تجمعه علاقةٌ مترابطةٌ مع الخادمة، حيث وجد فيها ما لم يجده من أفراد عائلته. تتعقد الأحداث شيئًا فشيئًا لتلقي بظلالها علي الأحداث الاجتماعية والسياسية والمادية التي لازمت تلك الحقبة في جوٍ درامي تحيطه الواقعية
فيلم خبزنا اليومي عام (1934) للمخرج والمنتج، وكاتب السيناريو كينج فيدور. يحكي الفيلم قصةزوجان ينتقلان إلى خارج مزرعتهما بسبب حظهما العاثر أثناء فترة الكساد الكبير. ليس لديهم أي فكرة عما يجب فعله في البداية ، ولكن سرعان ما يجدون أشخاصًا آخرين لمساعدتهم. ليصبح لديهم مجموعة من الناس ، بعضهم من المدينة الكبيرة ، يعملون معًا في مزرعة. ثم يحفرون خندقًا يدويًا ، طوله حوالي ميلين، لتحويل المياه من جدول لري المحاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى