أخبار عربية ودولية

عدد الإصابات بكورونا يتجاوز الـ8000 وحصيلة الضحايا 46 فى اسرائيل

برلين -وكالات

بلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إسرائيل 46 شخصا، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد عتبة الثمانية آلاف حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية امس  الأحد عن تسجيل 429 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وبلغ بذلك إجمالي عدد الإصابات 8018. ولا يزال 127 من المرضى بالفيروس في حالة خطرة، و106 منهم موضوعون على أجهزة التنفس الاصطناعي. وسجلت امس  حالتا وفاة جديدتان بسبب كورونا في إسرائيل، والضحيتان سيدة في سن 84 عاما في بئر السبع، ورجل (63 عاما) في القدس كان يعاني من مشاكل صحية ملموسة.

وأصبحت السيدة المذكور الضحية السادسة للفيروس بين نزلاء وموظفي دار رعاية المسنين “ميشان” في بئر السبع، وسجلت في هذه المؤسسة حتى الآن إجمالا 42 إصابة.

وشهد عدد الإصابات اليومية في إسرائيل الأحد انخفاضا قياسا بيوم  السبت، عندما تم تسجيل قفزة قياسية في هذه الحصيلة برصد 550 حالة جديدة. من جهة اخرى تظهر آخر الأرقام والاحصاءات حتى امس  الأحد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم مليون و200 ألف مصاب، وتسجيل نحو 65 ألف حالة وفاة في مختلف بلدان العالم. أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالمتسجيل 681 وفاة جديدة في إيطاليا بسبب كورونا وعدد الخاضعين للرعاية المكثفة يتراجع

ترامب حول فيروس كورونا: سيكون هناك الكثير من الوفيات وأظهرت بيانات جامعة “جونز هوبكنز”، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، حيث بلغ 311 ألف مصاب، وهو أكثر من ربع عدد المصابين بكورونا في العالم أجمع، فيما بلغ عدد الوفيات فيها 8488 شخصا حتى الآن.

وتتصدر إيطاليا قائمة الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات، حيث توفي هناك أكثر 15300 شخص، وتم تسجيل 126 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتليها فرنسا حيث سجلت أكثر من 7500 حالة وفاة وأكثر من 90 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وفي المرتبة الرابعة سجلت بريطانيا أكثر من 4300 حالة وفاة وأكثر من 42 ألف إصابة، تليها إيران بأكثر من 3200 حالة وفاة ونحو 56 ألف إصابة.

ويظهر التغير التصاعدي المستمر في الاحصاءات والأرقام، ارتفاعا سريعا في عدد الوفيات والإصابات وفي انتشار الفيروس، الذي تفشى في 181 بلد ومنطقة في العالم.

وفي ظل هذه التطورات توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن يموت عدد كبير من الأمريكيين بسبب الفيروس، خاصة بعد تجاوز عدد المصابين في الولايات المتحدة بالفيروس 300 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى