أخبار عربية ودولية

الصحة السورية: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 إصابة

دمشق-وكالات

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 3 إصابات جديدة ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان.

واتخذت الحكومة السورية المزيد من الاجراءات التقيدية لاحتواء انتشار فيروس كورونا في البلاد، فوسعت حظر التجول اليومي ليشمل يومي الجمعة والسبت يبدأ من الساعة 12 حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وحتى إشعار آخر.

وشمل الحظر الكلي أماكن عامة ما زالت تشهد زحاما، ففي طرطوس تم منع التجول على الكورنيش البحري بدءا من الثانية ظهر امس  وحتى إشعار آخر.

واتخذت محافظة حلب قرارا مماثلا ومنعت التجول في منطقة كورنيش الإذاعة في المدينة.

كما عزلت السلطات منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق، لتكون ثاني المناطق التي تشهد حالة عزل بعد بلدة منين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان  الاحد تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس  في البلاد إلى 18 حالة .

وأشارت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” ، إلى تسجيل سبع إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 527 حالة .

ولفتت إلى أن الفحوصات التي أجريت في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغت  389 فحصا.

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أشرف القدرة، من مغبة فقدان الوزارة قدرتها على فحص فيروس كورونا خلال أيام معدودة جراء الشح في مواردها.

وفي مؤتمر صحفي، يوم السبت، قال القدرة إن ما تم إرساله من رام الله هو 1500 أنبوب لسحب العينات تقدر بـ 4000 دولار، ولا يمكن الاستفادة منها دون إرسال مواد الفحص المرتبطة بها.

وطالب الناطق باسم الوزارة الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها في دعم الاحتياجات الطارئة والعاجلة لمواجهة فيروس كورونا من الادوية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية ولوازم المختبرات وقطع غيار الاجهزة الطبية.

وأكد القدرة ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من مرض “كوفيد-19” في القطاع إلى خمس حالات وأن الوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقر. وأضاف أن الفحوصات المخبرية الجديدة جميعها سلبية ولا إصابات جديدة بغزة .

ودعا القدرة، مع اقتراب إنهاء فترة الحجر الصحي للدفعة الأولى من المواطنين في المركز إلى عدم الاختلاط معهم والالتزام بجملة التدابير الوقائية وإجراءات السلامة التي ستقدمها لهم الطواقم الطبية. وفي وقت سابق ، أعلن كمال الشخرة، المدير العام للرعاية الصحية بوزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بمرض “كوفيد-19” في الأراضي الفلسطينية إلى 216 حالة من بينها 12 حالة في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى