أخبار عربية ودولية

بيل جيتس يدعو إلى حل عالمي

عالم فيروسات يحدد من الأكثر عرضة للخطر من بين المصابين بفيروس كورونا

واشنطن -وكالات

قال عالم الفيروسات، كبير الباحثين في معهد علم الأوبئة والأحياء الدقيقة في موسكو، فيكتور زويف، إن حياة النساء الحوامل هي الأكثر عرضة للخطر من بين المصابين بفيروس كورونا. ودعا عالم الفيروسات إلى العمل على حماية النساء الحوامل بكل الوسائل الممكنة لتجنيبهن الإصابة بفيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى. وقال زويف في مقابلة مع القناة الأولى الروسية: “نحن نعرف كيف ينتهي الإنفلونزا عند النساء الحوامل، وتأثيره في وقت لاحق على الأطفال الذين سيولدون، وفي أحيان كثيرة تتطور العدوى بالأنفلونزا لديهن بشكل بطيئ، وقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة”. وفي وقت سابق، أكدت أستاذة قسم طب الأطفال في “جامعة الصداقة بين الشعوب” بموسكو، إيلينا ديغتياريفا، أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل من المرأة الحامل إلى جنينها.  وقال بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت إن الحياة لا يمكن أن تعود إلى وضعها الطبيعي بالكامل إلا عندما يتوفر لقاح لمكافحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

ومن غير المتوقع أن يتوفر لقاح ضد الفيروس قبل العام المقبل.

وقال جيتس في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الإذاعية الأمريكية الأحد، إن هناك حاجة إلى العمل بسرعة على تطوير لقاح جديد لانتاج “مليارات الجرعات” في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الدول المتقدمة، مثل الولايات المتحدة، ستكون قادرة على مكافحة الفيروس عاجلاً أم آجلاً، لكن الفيروس يجب هزيمته عالمياً. وتابع جيتس “أن الأمور لن تعود إلى طبيعتها حقا حتى يكون لدينا لقاح يصل، في الأساس ، إلى جميع أنحاء العالم”. يشار إلى أن جيتس دعا الحكومة الأمريكية يوم الخميس إلى البدء في بناء المصانع لأحدث اللقاحات المتطورة الواعدة لمكافحة الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى