أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

باكستان تسجل 3278 حالة إصابة بفيروس كورونا والوفيات 50

إغلاق مستشفى بالهند بعد إصابة 26 ممرضا و 3 أطباء بفيروس كورونا

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في باكستان خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية لتصل إلى 3278 حالة، مقابل 2917 حالة يوم  الأحد.

ووفق ما ذكره موقع “جيو نيوز”الإخباري اليوم الإثنين تصدر إقليم البنجاب قائمة المناطق المصابة بالفيروس الشرس، حيث بلغ عدد الإصابات به1493 حالة يليه إقليم السند 881 حالة.

وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بفيروس كورونا 50 حالة، وتصدر إقليم خيبر باختونخوا القائمة بواقع 16 إصابة يليه إقليم السند(15 حالة وفاة).

وأعلنت السلطات الهندية امس  الاثنين إغلاق مستشفى بمدينة مومباي، والاعلان عن أنها بؤرة تفشي لفيروس كورونا.

ونقلت شبكة ان دي تي في  عن السلطات القول إنه تم اكتشاف إصابة 26 ممرضا و ثلاث أطباء  في المستشفى  بالفيروس.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي  إن ” النضج والجدية” اللتين أظهرهما المواطنون أثناء الاغلاق لوقف تفشي فيروس كورونا غير مسبوقين.

ويأتي هذا التصريح بعد يوم من قيام الملايين في أنحاء البلاد بإطفاء الأنوار غير الضرورية وإشعال الشموع بعد دعوة مودي لهم بإظهار التضامن مع معركة البلاد ضد فيروس كورونا.

وقال مودي في خطاب لأعضاء حزب بهاراتيا جاناتا بمناسبة الذكرى الـ40 لتأسيس الحزب ” سوف تكون معركة طويلة، ليس علينا أن نضجر، عزيمتنا سوف تنتصر في المعركة ضد هذا الوباء”.

ويشار إلى أن حصيلة حالات الوفاة بالفيروس في الهند تجاوزت مئة حالة، بالاضافة إلى أكثر من 4000 حالة إصابة.

– حثت تايوان  الاثنين الأشخاص الذين زاروا مناطق الجذب السياحي المزدحمة خلال فترة مهرجان شعبي نظم الأسبوع الماضي على انتهاج بعض تدابير مكافحة الأمراض لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويطلب من هؤلاء الأشخاص، ولمدة 14 يوما، تقليل الوقت الذي يقضونه في الخارج  وارتداء كمامات الوجه في الأماكن العامة، وفحص درجة حرارة أجسامهم مرتين يوميًا، وفقًا لمركز قيادة التعامل مع الوباء .

وقال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية تشين شي شونج في مؤتمر صحفي “وتحديدا، لا يجب عليهم الذهاب إلى المكاتب والمدارس والمستشفيات على وجه الخصوص إذا ظهرت بعض الأعراض”  وحثهم على الاتصال مباشرة بالخط الساخن لرصد الوباء.

وتم نصح المواطنين في تايوان بانتهاج التباعد الاجتماعي والبقاء بعيدا من بعضهم البعض لمسافة واحد ونصف متر على الأقل أثناء وجودهم في الأماكن المغلقة وعلى بعد متر واحد أثناء وجودهم في الأماكن المفتوحة.

وعلى الرغم من ذلك، سافر ملايين الأشخاص عبر أنحاء الجزيرة خلال مهرجان تقليدي ، وهو مهرجان كنس المقابر الذي يستمر أربعة أيام، والذي انتهى يوم الأحد.

وزار عدد من الناس مناطق الجذب السياحي المحلية على الرغم من الوباء.

يشار إلى أنه حتى اليوم الاثنين، سجلت تايوان 373 حالة اصابة مؤكدة بمرض كوفيد 19، من بينهم خمس حالات وفاة.

و سجلت نيوزيلندا  الاثنين 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الإصابة 1106.

وقال مدير قطاع الصحة العامة آشلي بلوفيلد في مؤتمر صحفي إنه تم تسجيل 176 حالة شفاء من الفيروس.

وقد سجلت نيوزيلندا حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا حتى الآن.

من ناحية أخرى، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أنه تم إدراج نحو 876 ألف مواطن في برنامج الدعم الحكومي، الذي تم وضعه لمساعدة الشركات والعاملين المتضررين على المدى القصير من تداعيات فيروس كورونا.

وقد قدم البرنامج حتى الآن 3ر5 مليار دولار نيوزيلندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى