صحة وتغذية

الشرقية المتحدة للخدمات الطبية بأبوظبي توصل الأدوية للمنازل وتفعل خدمات التطبيب عن بعد

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الصحية في أبوظبي عن حصولها على ترخيص لصيدليات هيلث بلاس وصيدلية مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال التابعة لها من دائرة الصحة في أبوظبي لتوصيل الأدوية للمرضى وفق المعيار الذي أطلقته الدائرة مؤخراً لتوصيل الأدوية للمرضى في منازلهم تسهيلاً عليهم في الحصول على الأدوية دون مراجعة الصيدليات.
وقال مجد ابو زنط الرئيس التنفيذي لشبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية أن إطلاق هذه الخدمة الآن يأتي تماشياً مع جهود كافة القطاعات في الدولة لتقديم خدماتها عن بعد والتقليل من الخروج من المنزل في ظل الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وستكون خدمة التوصيل للأدوية مجانية في هذه الفترة كمساهمة من المجموعة في الالتزام بمبادرة “خلك في البيت” والحد من خروج الأفراد من المنزل إلا عند الضرورة.
وقال أن المجموعة انتهت من اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة للبدء في تنفيذ هذه الخدمة، مشيراً الى انه تم إطلاق اسم “وصفتي” على هذه الخدمة، وانشاء موقع تطبيق إلكترونيwww.wasfati.ae ، يتم من خلاله إرسال الوصفات المراد صرفها للمرضى ليتم توصيلها لمنازلهم، حيث يتطلب من المريض الدخول على الصفحة الالكترونية وتحميل الوصفة الطبية مع صورة من بطاقة الهوية ووثيقة التأمين الصحي إن وجد، مع العنوان الكامل للمريض، ثم يتولى الصيادلة الاتصال بالمريض وتقديم الإرشادات الخاصة بالأدوية ومن ثم صرف الوصفة الطبية وكتابة طريقة الاستعمال بطريقة سهلة، ليتولى فريق التوصيل لايصال الدواء للمريض من خلال سيارات مجهزة.
وأشاد بالجهود المشتركة بين الدائرة والقطاع الصحي الخاص، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص باعتباره شريك رئيسي في الارتقاء بمنظومة القطاع الصحي في الإمارة مؤكداً ان هذه الخدمة ستسهل كثيرا على مرضى الامراض المزمنة والكبار بالسن وغيرهم من المرضى الذين يتناولون أدوية معروفة وتتيح لهم فرصة عدم الحاجة الى مراجعة الصيدلية، وهي خدمة متاحة لجميع أنحاء مدينة أبوظبي موضحاً ان المريض سيستلم الأدوية الخاصة به في اليوم التالي من تقديم الطلب بعد الحصول على موافقة التأمين.
وقال أنه إضافة إلى خدمة “وصفتي”، قامت كافة منشآت مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية ومنها مستشفى دانة الامارات ومراكز هيلث بلاس ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي بتفعيل خدمات التطبيب عن بعد عن طريق الهاتف أو إلكترونياً للمرضى الذين يحتاجون إعادة تعبئة أدويتهم المرتبطة بالأمراض المزمنة أولمناقشة الفحوصات الطبية أوفي حال احتاج المريض لبعض النصائح الطبية واستشارة الطبيب في الحالات الغير طارئة.
وأكد السيد ماريانو غونزاليز الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الامارات، أن خدمات التطبيب عن بعد ستكون متاحة لمرضانا النساء بالإضافة إلى الأطفال مما يغنيهم من الخروج من المنزل خلال هذه الفترة في حال كان الأمر غير طارىء ولا يحتاج لفحص سريري. وسيقوم الطبيب من خلال الهاتف بتشخيص الحالة، ووضع الخطة العلاجية للمريض وإصدار وصفة طبية كما سيتم إرسال الأدوية لمنزل المريض من خلال خدمة “وصفتي”. كما سيستطيع الطبيب تحديد مدى ضرورة زيارة المستشفى أو حاجة المريض لإجراء فحوصات طبية في المستشفى إن لزم الأمر. وبالتأكيد ستتيح الاستشارات الطبية عن بعد استمرارية العلاج لمرضى الأمراض المزمنة كذلك.
وأضاف أن قسم التأهيل بما فيه تخصص علاج النطق وتأخر الكلام واللغة سيقدم جلسات علاجية من خلال الفيديو للمرضى الأطفال والكبار الذين يحتاجون لاستمرارية الجلسات والعلاج، حيث أن بعض هذه الحالات ممكن أن تتأثر في حال عدم استمرارية حضور الجلسات التأهيلية بسبب عدم قدرة المريض أو العائلة الحضور إلى المستشفى في ظل الظروف الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى