الوحدة الرياضي

أندية أبوظبي تضع منشآتها الرياضية تحت تصرف “معاً نحن بخير”

أصداء واسعة بتوجيهات نهيان بن زايد

أشادت أندية إمارة أبوظبي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي التي أوصت بوضع منشآت الأندية الرياضية في الإمارة تحت تصرف برنامج (معاً نحن بخير) الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية (معاً).
وسارعت الأندية على الفور بالتجاوب والتفاعل وابداء جاهزيتها ودعم الحملات والمبادرات الوطنية والوقوف بصف واحد مع الجهات المختصة لمواجهة الازمة الراهنة، انطلاقاً من دورها المجتمعي ونهجها الوطني وحرصها على تجسيد قيم التضامن والتلاحم مع خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).

نادي بني ياس في خدمة الوطن والمجتمع

أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس أن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وتوجيهاته السامية بوضع منشآت أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج “معاً نحن بخير” من شأنها أن توسع رقعة الجهود التي تبذل لدعم جهود حكومة أبوظبي في هذا الوقت المليء بالتحديات الصحية والاقتصادية.
وقال اللواء الريسي: إن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي الثقافي وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان النائب الثاني، كانت وما تزال تشدد على وضع كافة إمكانات النادي وكوادره في خدمة المصلحة العامة التي تهم الوطن والمواطن، وهو أحد أهم الأدوار المنوطة بهذا الصرح، إلى جانب الأدوار الأخرى الاجتماعية والثقافية والرياضية.
وكشف اللواء الريسي أن نادي بني ياس ومنذ الإعلان الرسمي عن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان عمد إلى دراسة كافة السبل الرامية إلى دعمها وتوحيد كافة الجهود والطاقات لتحقيق الأهداف المرسومة، ومن هنا كان النادي يضع منشآته تحت تصرف المجهود الوطني الحالي وهي المقر الرئيسي للنادي في منطقة الشامخة والذي يضم صالة الجم إلى جانب مواقف السيارات وصالة الكرة الطائرة في منطقة بني ياس وصالة الجوجيتسو أيضاً في منطقة بني ياس.
وشدد اللواء الريسي على أن نادي بني ياس لن يدخر جهداً في سبيل دعم المجهود الوطني الكبير الذي يبذل حالياً، والذي يعتبر نموذجاً فريداً على الصعيد العالمي في مكافحة وباء كورونا والذي تهتدي به العديد من الدول معرباً عن ثقته بأن كافة هذه الجهود ستتكلل بالنجاح والتوفيق.

حمد بن نخيرات: فخورون بالمواقف المشرفة

أعرب سعادة حمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب لنادي العين الرياضي الثقافي وشركاته، عن بالغ فخره واعتزازه بالمواقف المشرفة التي ظلت مرتبطة باسم دولة الإمارات ليست على المستويين المحلي والإقليمي فحسب بل في كل أنحاء العالم، وذلك لأن القيادة اعتمدت في وطن الإنسانية مبدأ “حب الخير” للغير ومد يد العون لكل المحتاجين من خلال أفضل الممارسات الاحترازية وتهيئة أسباب السلامة للجميع للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف علمياً ب«كوفيد-19» مؤكداً أن الدول والقيادة والشعوب الأصيلة يتجلى معدنها الحقيقي في الشدائد والمحن والأزمات الطارئة.
وثمن العضو المنتدب، مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الخاصة بوضع منشآت أندية أبوظبي تحت تصرف برنامج “معاً نحن بخير” الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية، مؤكداً أن مثل تلك المبادرات الخلاقة ليست غريبة على مجتمعنا المحافظ ومؤسساتنا الرياضية لاسيما مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تأتي اتساقاً مع رؤية القيادة الرشيدة ونهج دولتنا الحبيبة، الأمر الذي ظل يعزز متانة اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة ويرسخ مفهوم الانتماء وقوة الولاء والوفاء لهذا الوطن المعطاء لدى كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة..

وأشار العامري إلى أن مجتمع دولة الإمارات بطبعه متماسك ومتسامح وجميع الهيئات والمؤسسات بمختلف القطاعات تحرص على القيام بواجبها تجاه الوطن مؤكداً على أهمية الدور الذي ظل يلعبه القطاع الرياضي في الدولة والذي دائماً ما يجسد مبدأ العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة كل التحديات مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المخلصة التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والجنود المخلصين كل من موقعه في الدولة، للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

الجزيرة حريص على تسخيرالقدرات لمواجهة الأزمة

أكد سعادة محمد سيف السويدي، عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أن كافة مرافق نادي الجزيرة قد وضعت بالكامل تحت تصرف برنامج “معا نحن بخير”، استجابة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بوضع مرافق كافة أندية الإمارة تحت تصرف البرنامج الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية (معاً)، لتعزيز التضامن والتلاحم المجتمعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقال سعادة محمد سيف السويدي “نؤكد في نادي الجزيرة أن جميع المرافق ستكون تحت التصرف المطلق لبرنامج “معا نحن بخير”، تماشيا مع رؤية القيادة العليا للنادي بوضع النادي ومنشآته ومرافقه في خدمة مجتمع إمارة أبوظبي وجميع الإمارات بشكل عام، واستجابة للتوجيه الصادر عن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وانطلاقنا من حرصنا الكبير على توفير كل ما يسهم في التصدي لفيروس كورونا المستجد والتقليل لأقصى حد ممكن من آثاره السلبية على المجتمع”.
وأضاف السويدي “القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وضعت انموذجا يجب الاحتذاء به من قبل جميع الدول في كيفية التصدي والتعامل مع هذه الجائحة، وواجبنا الوطني يفرض علينا جميعا الامتثال لكل ما يصدر من توجيهات سامية من القيادة الحكيمة التي وضعت سلامة الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه في قمة اولوياتها خلال هذه الأوقات المعقدة، وثقتنا مطلقة ولا تحدها حدود في أن الالتزام المطلق والجماعي بهذه التوجيهات سيقودنا في نهاية الأمر لدحر هذا الفيروس”.
وأنهى محمد سيف السويدي تصريحه بالقول “أوجه نيابة عن نادي الجزيرة الشكر الجزيل والتقدير البالغ لوزارة الصحة ووقاية المجتمع وجميع العاملين في القطاع الصحي في الدولة بلا استثناء، على تشكيلهم لخط الدفاع الأول عن جميع من يسكن هذه الارض الطيبة، وعلى تطبيقهم المتقن لكل الاستراتيجيات والبرامج التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، ونفخر في نادي الجزيرة بوضع كل امكانياتنا المادية والبشرية تحت تصرفهم وتصرف كل الجهات التي تسعى لمواجهة الازمة الراهنة”.

منشآت الوحدة جاهزة لخدمة مجتمع الإمارات

ثمن سعادة راشد علي الزعابي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم التوجيهات السامية من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي. وأكد أن سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي أمر بأن تكون جميع مرافق نادي الوحدة في المقر الرئيسي في أبوظبي وأكاديمية النادي بالشهامة جاهزة لتكون بخدمة برنامج معا نحن بخير، وتوفير كل الإمكانيات لخدمة المجتمع.
وقال : إن اهتمام القيادة الرشيدة قاد دولة الإمارات لتكون في وضع اكثر أماناً قياساً بدول العالم. في ظل ما تقوم به من جهود جبارة وكبيرة من أجل حماية المجتمع بكل مكوناته من مواطنين ومقيمين وزائرين من جائحة فايروس كورونا الذي توحد العالم بأكمله للقضاء عليه.
وأضاف: إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة ممثلة بإدارة الأزمات والطوارئ ووزارة الصحة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي تعتبر نموذج متفرد على مستوى العالم وزاد من فاعليتها تكاتف المجتمع بكل أطيافه في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وتقيد بالتعليمات، وهذه أمر ليس بغريب في ظل ما نعايشه بكل الأوقات والظروف من اهتمام قيادتنا الرشيدة التي وضعت أمن وسلامة وصحة الإنسان أولوية قصوى.

نادي الظفرة تحت تصرف الدولة

ثمن حمد خميس المنصوري رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بوضع منشآت الأندية الرياضية في إمارة أبوظبي تحت تصرف برنامج (معاً نحن بخير) الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية (معاً)، انطلاقًا من النهج الوطني والمسؤولية المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة أن نادي الظفرة يضع كافة إمكانياته البشرية والمادية تحت تصرف هيئة المساهمات الخيرية وبرنامج (معاً نحن بخير).
وقال المنصوري أنهم في نادي الظفرة وتنفيذاً لهذه التوجيهات وتاكيداً لدور النادي ومسؤوليته المجتمعية يؤكدون جاهزيتهم لتسليم كافة منشآت النادي بمدينة زايد ومراكز النادي بمدن المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما تحت تصرف الجهات المذكورة مؤكداً في الوقت نفسه جاهزية 20 غرفة ملحقة بالملعب الرئيسي بإستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بمنطقة الظفرة بكامل تأثيثها يمكن للجهات المسؤولة استخدامها عاجلاً بحسب ما تراه مناسباً.
وختم رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة أن نادي الظفرة بكافة منتسبيه من لاعبين ومدربين وموظفين وجماهير جاهزون للمساهمة في كافة العمليات التي من شأنها المساعدة في تخفيف الأزمة التي يواجهها المجتمع المحلي تأكيداً لارتباطهم بوطنهم وبمجتمعهم.

أبوظبي – الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى