أخبار الوطن

بلدية مدينة أبوظبي تنفذ حملة لتوعوية العاملين بالمحال التجارية بشأن فايروس كورونا

الوحدة- أبوظبي :
 
تنفذ بلدية مدينة أبوظبي، من خلال بلدية مركز المدينة، حملة توعوية بشأن فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تستهدف العاملين في المحال التجارية في مناطق متفرقة بأبوظبي، وذلك ضمن إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة لكافة أفراد المجتمع لتوفير بيئة صحية آمنة، وتماشياً مع الإجراءات والجهود الحكومية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.
وتهدف الحملة إلى تثقيف وتوعية العاملين في المحال التجارية، مثل السوبر ماركت والبقالات ومحال بيع الخضراوات والفواكه والمواد الغذائية في أبوظبي، بمعايير ومتطلبات الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا بما يحافظ على صحة أفراد المجتمع ورواد المحال.
وشهدت الحملة، في مرحلتها الأولى التي تم القيام بها على فترتين صباحية ومسائية، زيارة 94 محلاً تجارياً في مناطق متفرقة في جزيرة أبوظبي هي: المشرف، والبطين، والمنهل، والمحاربة، والمعمورة، ورأس الخيمة، حيث عمل موظفو إدارة خدمات وإسعاد المجتمع في بلدية مركز المدينة أثناء الحملة على توعية العاملين في هذه المحال ومرتاديها بكيفية الحفاظ على أنفسهم وعلى مرتاديها من انتقال فيروس كورونا.
كما تم تشكيل فريقين من إدارة خدمة المجتمع لتوعية العاملين بالمحال التجارية بالالتزام بقوانين الصحة والسلامة، ولبس القفازات والكمامات، وعدم التكدس داخل المحال، وبضرورة مراعاة ترك مسافة بين المتعاملين وبعضهم البعض، وكذلك التأكد من مدى التزام المحال بالتعاميم والتعليمات الصادرة من الجهات الحكومية ذات الاختصاص في الدولة، والمتعلقة بالاحتراز من فيروس كورونا.
جدير بالذكر أن الحملة سوف تستهدف في المرحلة المقبلة تنظيم زيارات ميدانية مماثلة لعدد من المحال التجارية في مناطق متفرقة أخرى في أبوظبي هي: الخالدية، والمرور، ومعسكر آل نهيان، والمينا، والدانة، والزاهية، للحد من انتشار فيروس كورونا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى