أخبار الوطن

بلدية أبوظبي : تأهيل مسارات للمشاة والدراجات الهوائية بـ 100 مليون درهم

وام / تنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشروعا لتجهيز وتأهيل ممرات مشاة رياضية ومسارات للدراجات الهوائية في 28 موقعا متفرقا بجزيرة أبوظبي والبر الرئيس، بتكلفة 99,750,135 درهم.

وأوضحت البلدية أنه تم إنجاز 45% من أعمال المشروع الذي يشمل 145 منطقة استراحة، بأطوال كلية تبلغ 14.12 كم لممرات دراجات هوائية، و39.31 كم مسارات ركض .

ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية الرياضية بما يدعم الصحة العامة، وتعزيز ثقافة استخدامها كوسيلة مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة.

وأكدت أن الأعمال الموقعية جارية في المشروع في مناطق متفرقة داخل جزيرة أبوظبي وخارجها، وذلك حسب الجدول الزمني لكل منطقة، مشيرة إلى أن تنفيذ المشروع يتم على مراحل متعددة وفي مناطق متفرقة، حيث يتم تسليم كل منطقة فور انتهاء الأعمال فيها .

ونوهت البلدية إلى أن أعمال المشروع تشمل إنشاء مسار للدراجات الهوائية في شارع شخبوط بن سلطان، ومسار للدراجات الهوائية وآخر للركض في شارع الخليج العربي، وكذلك إنشاء مسار لربط ممرات الدراجات الهوائية بين كل من شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد.

كما يشمل نطاق أعمال المشروع إنشاء ممرات ركض رياضية جديدة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس حسب المخطط الرئيس لمسارات الركض، وتركيب معدات التمارين الرياضية، وتركيب أثاث الطريق، وكذلك تجهيز أعمال البنية التحتية اللازمة لأجهزة البيع السريع في مناطق الاستراحات والتجمعات “الواحات” عند التقاطعات وأماكن عبور المشاة، بالإضافة إلى أعمال الزراعة التجميلية المصاحبة، وأعمال التظليل.

وأشارت البلدية إلى أنه يوجد في جزيرة أبوظبي 15 موقعا و60 منطقة استراحة بطول إجمالي 11,254 كم مسارات ركض، و14,120 كم ممرات دراجات هوائية”، بما فيها إنشاء وتطوير مسار الدراجات الهوائية والركض على شارع الخليج العربي “ممشى الفنتير” يشمل تأهيل ممرات ركض “بطول 5.2 كم”، وممرات للدراجات الهوائية الرياضية “بطول 8.8 كم” على شارع الخليج العربي، مع إنشاء وتركيب عدد من الاستراحات وأماكن التمرين في 12 منطقة.

كما يتضمن المشروع 6 مواقع و40 منطقة استراحة “بطول إجمالي 12,910 كم مسارات ركض، و40 منطقة استراحة” في البر الرئيس شمال، بينما يتضمن 8 مواقع و40 منطقة استراحة “بطول إجمالي 15,145 كم مسارات ركض، و40 منطقة استراحة” في البر الرئيس جنوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى