أخبار عربية ودولية

ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 110 حالات في المغرب

الرباط -(د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة المغربية يوم السبت تسجيل ثلاث وفيات جديدة  بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 110  حالات.

وأشارت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفاد موقع “هسبريس”الإلكتروني المغربي ، إلى تسجيل 79 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الاصابات الي المغرب إلى 1527 حالة.

ولفتت إلى شفاء 19 إصابة ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141 حالة، مشيرة إلى أن  الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية بلغت 6307 حالات .

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

و أعلنت وزارة الصحة الكويتية يوم السبت تسجيل 161  إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي  الإصابات المسجلة في البلاد إلى 1154 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية  ، إن  27  حالة  دخلت العناية المركزة منها 10 حالات حرجة.

وكان وزير الصحة الشيخ باسل الصباح أعلن صباح امس  شفاء 10 حالات كانت مصابة ب(كورونا) ليصل مجموع المتعافين من الفيروس  إلى 133 حالة.

وأرسلت تونس يوم السبت بعثة طبية إلى ايطاليا للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وغادرت البعثة في طائرة عسكرية نحو مطار مدينة ميلانو عاصمة إقليم لومبارديا ، الأكثر تضررا بالفيروس في ايطاليا.

وقال بيان الرئاسة التونسية إن “البعثة ستعاضد مجهودات الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشى فيروس كورونا في هذا البلد الصديق”.

وتضم البعثة ممرضين وأطباء متطوعين مختصين في التخدير والانعاش الطبي وفي الأمن البيولوجي.

وتعد ايطاليا القريبة من تونس وتضم أكثر من 200 الف مهاجر تونسي، البلد الأكثر تضررا في العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في وفاة أكثر من 18 الفا في هذا البلد.

وأعلنت تونس عن  671 اصابة مؤكدة و25 حالة وفاة بالفيروس حتى يوم  الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى