صحة وتغذية

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 546 حالة في سلطنة عمان

العراق:ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 1279 شخصاً

بغداد-(د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية الجمعة أن إجمالي الاصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ارتفع إلى 1279 في جميع أنحاء البلاد، بما فيها إقليم كردستان.

وأوضحت إحصائية للوزارة صدرت  أن” مجموع  الإصابات في العراق  لهذا  اليوم بلغ 47 اصابة، فيما سجلت حالة وفاة واحدة وبذلك بلغ عدد الاصابات في عموم العراق 1279 ، فيما بلغ مجموع الوفيات 70 حالة، ومجموع حالات الشفاء 550 حالة”.

أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم السبت تسجيل 62  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى  546   حالة.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفادت الوكالة العمانية عبر حسابها على تويتر ، إن 109 إصابات بالفيروس تماثلت للشفاء ، مشيرة إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة .

ودعت الوزارة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة .

,أعلنت وزارة الصحة في لبنان امس  السبت تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 619 .

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام ،إنه لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس “ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه عند 20 وفاة”.

وأشارت إلى  إجراء 515 فحصا خلال الساعات الـ 24 الماضية .

ويقوم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام بتسيير دوريات وتنفيذ انتشار على الطرقات الداخلية في مختلف المناطق اللبنانية بهدف تطبيق مقررات مجلس الوزراء القاضية بالتزام جميع المواطنين حالة التعبئة العامة والبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى

من ناحية اخرى وصلت يوم الجمعة شحنة مستلزمات طبية إلى مصر قادمة من الصين لمواجهة فيروس كورونا، حيث تم تشكيل لجنة من رجال الجمارك لسرعة الإفراج عن الشحنة ونقلها إلى مخازن وزارة الصحة تمهيدا لتوزيعها.

صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة:” وصلت شحنة المستلزمات الطبية الصينية على رحلة مصر للطيران رقم 959 والقادمة من جوانزو بالصين، وعلى الفور تم تشكيل لجنة جمركية لسرعة الإفراج عن الشحنة، والتى تشمل بعض أجهزة التنفس الأصطناعى والأدوات والمعدات الطبية والمستلزمات التى تساعد فى مواجهة فيروس كورونا، وتم نقلها إلى مخازن وزارة الصحة تمهيدا لتوزيعها على عدد من المستشفيات التى خصصتها وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس كورونا فى مصر.

كانت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، قد زارت الصين مطلع آذار/مارس الماضى ، وقالت إنها”تحمل رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تعزيز سبل التعاون مع بكين لمكافحة فيروس كورونا المستجد( كوفيد – 19).

وقالت زايد إن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس السيسي والشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، مشيرة إلى تبادل الخبرات بين البلدين حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت: “نحن مهتمون جدا بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء”، مضيفة أن “مصر تفعل ذلك من أجل الإنسانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى