أخبار عربية ودولية

الصحة المصرية: تسجيل 95 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و 17 حالة وفاة

القاهرة-(د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الجمعة تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد جميعهم مصريون، ووفاة 17 حالة. وقالت الوزارة في بيان صحفي إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد ،هو 1794 حالة ، و 135 حالة وفاة، وأن 30 % منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا وخرجت من مستشفى العزل.

وأكد البيان أن “جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية”.

من جهة اخرى اعتبر السفير الصيني لدى مصر، لياو ليتشيانغ، مطالبة “بضعة أشخاص في مصر” بكين بدفع تعويضات عن أضرار فيروس كورونا المستجد، باطلة، وقال إنها “لا تثير إلا السخرية والاستهزاء”.

وذكر في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “أن قيام البعض بجذب الأنظار من خلال الترويج لما يسمى بمطالبة الصين بالتعويض لا تثير إلا السخرية والاستهزاء، دون أي تأثير على الصداقة التقليدية العميقة التي تجمع الصين ومصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى