الوحدة الرياضي

حمدالله يتمنى اللعب بجوار كريستيانو

قال النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي، إن برشلونة هو فريقه الأوروبي المفضل، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه يتمنى اللعب بجوار كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وأضاف حمدالله في حوارتم بثه مباشرة على حسابه عبر “إنستجرام”: “أحب فريق برشلونة، وربما يكون ميسي أفضل لاعب في التاريخ، لكن بصفتي مهاجم أفضّل كريستيانو رونالدو فهو لديه كاريزما استثنائية وأتمنى اللعب بجواره”.

وتابع: “لا أتفق مع من يقولون إن ميسي موهوب فقط، فهو بجانب موهبته لديه احترافية في كافة شيء، النوم، الطعام، التدريب بجدية، لكنه لا يُظهر كثيرًا من حياته الشخصية عكس رونالدو الذي يفضّل دائمًا تصوير نفسه داخل المسبح أو صالة الألعاب الرياضية”.

وأكمل المهاجم المغربي: “ليس سهلاً على الإطلاق أن تلعب في برشلونة لمدة 15 عامًا بنفس المستوى، هناك تركيز ذهني كبير وتدريبات بدنية شاقة لميسي، فهو يصقل موهبته بتلك الأشياء”.

وتطرق حمدالله في حواره إلى قضية إهمال اللاعبين الناشئين في الدول العربية قائلا: “لا يوجد لدينا في العالم العربي اهتمام باللاعبين الصغار، نحن نسمع الآن في أوروبا عن لاعبين يمضون عقودًا وهم 6 سنوات”.

وأردف: “على سبيل المثال بالنسبة لي أول عقد وقعت عليه كنت بعمر17 أو 18 عامًا”.

واختتم: “على المدربين في الفئات العمرية الصغيرة مساعدة اللاعبين على التطور السريع، فمن المفترض أن يظهر اللاعب مع الفريق الأول عند 16 عامًا، حتى تتاح له فرصة الاحتراف الأوروبي بصورة أسهل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى