أخبار عربية ودولية

أفارقة يعيشون في جنوب الصين يشكون من التمييز وسط أزمة كورونا

قوانجتشو (الصين)  (د ب أ) –

  اشتكى أفارقة يقيمون في مدينة قوانجتشو بجنوب الصين من تعرضهم للتمييز واتهامهم بنشر فيروس كورونا المستجد، مما أثار توترات دبلوماسية.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تم إخراج أشخاص من أصول أفريقية من منازلهم خلال مهلة قصيرة، وتم إرسالهم إلى فنادق، وتم إبلاغهم بشكل تعسفي بأن يخضعوا لاختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس أو وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، رغم عدم مغادرتهم البلاد لمدة طويلة.

يشار إلى أن قوانجتشو تضم أكبر عدد من الجالية الأفريقية في البلاد.واستدعى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقيه محمد، سفير الصين لدى الاتحاد الأفريقي ليو يوكسي “للتعبير عن قلقنا البالغ إزاء مزاعم إساءة معاملة الأفارقة في قوانجتشو”، حسبما كتب فقيه محمد على تويتر اليوم السبت.

ودعا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، بكين إلى اتخاذ “إجراءات علاجية فورية”. وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، شدد على “أننا نعامل جميع الرعايا الأجانب على قدم المساواة في الصين”، وذلك لدى سؤاله عن التقارير الإعلامية. وأضاف: “نرفض المعاملة التفضيلية، ولدينا صفر تسامح مع التمييز” ، غير أنه اعترف بوقوع ما وصفه ب ” حوادث عارضة وسوء تفاهم ” خلال عمليات مكافحة فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى