أخبار عربية ودولية

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في السودان

وزير الصحة السوداني: نحتاج 120 مليون دولار لمكافحة كورونا

الخرطوم -وكالات

أكدت التقارير الوبائية الصادرة عن وزارة الصحة الاتحادية السودانية، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 19 حتى يوم السبت.

ولم يتم تسجيل وفيات جديدة بهذا المرض في السودان حتى تاريخه، باستثناء حالتين أعلن عنهما في وقت سابق. وتشير التقارير الوبائية، الي أن إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها في السودان، قد بلغ 268 حالة. وأكد وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم، أن بلاده تحتاج وعلى نحو عاجل 120 مليون دولار، لمكافحة فيروس كورونا المستجد في ظل نقص الإمدادات اللازمة.

وزير الصحة السوداني: نحتاج 120 مليون دولار لمكافحة كوروناتسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في السودان

وقال: “نحن نعد استراتيجية لمواجهة كورونا تمتد لنهاية شهر يونيو المقبل، ولكن لتنفيذ ذلك نحتاج بصورة عاجلة 120 مليون دولار لتوفير أدوات وقاية لحماية العاملين في المرافق الطبية وتأهيل مرافق طبية وأجهزة مطورة للاختبارات المعملية”.

وسجل السودان حتى الآن 19 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بضمنها حالتي وفاة، لكن وزير الصحة قال، إن “السودان في وضعه الحالي لن يستطيع التعامل مع أي انتشار كبير”. وأضاف، أن “بلاده تعاني من نقص في أجهزة التنفس والملابس الواقية للكوادر الصحية وأجهزة الفحص”. وتابع: “لدينا وعود باستلام 13 مليون دولار من ضمنها تبرعات لسودانيين بالخارج، ولكن وضع السودان في القائمة الأمريكية للإرهاب يعيق وصول هذه التبرعات لوزارة الصحة للمساعدة في مكافحة كورونا”. وأشار الوزير، إلى أنه يتوقع أن يصدر  الأحد قانون جديد للطوارئ الصحية، وأن الحكومة “ضاعفت موازنة الصحة للعام الحالي بنسبة تفوق 200 في المئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى