أخبار عربية ودولية

ليبيا عدد الإصابات بكورونا يبلغ 25 وقوات«الوفاق» تتهم «الجيش الوطني» باستهداف مخازن أدوية

بنغازى -وكالات

أعلنت السلطات الصحية الليبية يوم  السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 25 حالة.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له، استلم أ السبت 17 عينة للكشف عن الفيروس جاءت نتائج فحص إحداها إيجابية.

وسجلت في ليبيا حتى الآن وفاة واحدة ناجمة عن الفيروس وثماني حالات شفاء.

يأتي ذلك على خلفية استمرار النزاع المسلح في البلاد، حيث اتهمت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا فجر اليوم الأحد “الجيش الوطي الليبي” الذي يقوده خليفة حفتر باستهداف مخازن الأدوية في منطقة السواني جنوبي العاصمة طرابلس.

وشددت قوات الحكومة على صفحة عملية “بركان الغضب” في “فيسبوك” أن هذا الحادث جاء بعد يومين من استهداف قوات حفتر مخازن الأدوية في مستشفى الخضراء بطرابلس التي تحتوي على معدات الحماية والوقاية من فيروس كورونا.

وحملت قوات “الوفاق” جيش حفتر المسؤولية عن قصف المستشفى على مدى يومين، ما أدى إلى إصابة طبيب بالشظايا خلال إجرائه عملية جراحية.

وأعلن أحمد الحاسي الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بنغازي إلى 4 حالات.

وقال الحاسي إنه تم إجراء فحص لـ86 حالة مشتبه بإصابتها بالفيروس منذ صباح أمس وحتى الساعة الخامسة من مساء اليوم، لافتا إلى استلام 62 نتيجة، 59 حالة منها سالبة، وثلاث حالات موجبة، فيما لاتزال 24 عينة تحت الاختبار.

وأكد أن العدد الكلي للحالات الموجبة في بنغازي ارتفع إلى أربع، منها الحالة الصفرية التي تم اكتشافها الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أن فرق الرصد والتقصي تتتبع المخالطين، وفقا لجدول وإجراءات محكمة.

وأضاف أن الحالة الأولى في بنغازي، كانت لمواطن ليبي يبلغ من العمر 55 عاما، ويعاني من مشاكل صحية في الرئتين، وقدم من تركيا إلى ليبيا عبر تونس، قبل 20 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى