أخبار عربية ودولية

الجزائر تستورد كميات كبيرة من المعدات والمستلزمات الطبية الصينية

الجزائر-وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية يوم الأحد، تسجيل 18 وفاة و89 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 293 والإصابات إلى 1914.

وقال المتحدث باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي الفيروس جمال فورار، إن 591 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة في 27 مدينة معنية بانتشار الوباء، فيما أحصت 11 مدينة ما بين حالة واحدة إلى 3 حالات.

وكانت السلطات الصحية أكدت يوم السبت، تسجيل 19 وفاة و64 إصابة جديدة بالفيروس.

كما أعلن وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، عن استيراد كميات كبيرة من المعدات ومستلزمات الوقاية من كورونا من الصين، رغم الضغط الكبير الذي تعرفه السوق العالمية.

وأكد  بن بوزيد استيراد الجزائر 15 مليون من الكمامات الطبية، و100 جهاز تنفس اصطناعي، إضافة إلى كميات معتبرة من الألبسة والنظارات الواقية لمستخدمي الصحة.

كما أعلن عن رفع مخزون الجزائر من دواء “كلوروكين” إلى أكثر من 300 ألف علبة.

وتتصدر الجزائر الدول العربية من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت 293 وفاة، و1914 إصابة منذ تفشي العدوى

وأشار أطباء جزائريون إلى أن علاج مرضى فيروس كورونا المستجد بعقار “كلوروكين”، المضاد للملاريا جائز في المراحل الأولى من المرض، ولا يقتصر على الحالات الحرجة.

وأفاد عضو لجنة رصد تفشي فيروس كورونا رضا مهياوي، بأن استخدام بروتوكول “كلوروكين” العلاجي يتم بدقة وحذر، مضيفا أن وزارة الصحة قامت بتوسيع استخدام العقار ووصفه للمرضى المصابين بكورونا قبل ظهور الأعراض عليهم.

من جهته، قال طبيب الأمراض الصدرية والتنفسية عمر شباطي، إن استخدام “كلوروكين” صعب على الحالات الموجودة في غرف الإنعاش، لافتا إلى أنه “عندما يصل الإنسان للنقص الحاد في التنفس، يتم إدخاله إلى الإنعاش وإخضاعه للتنفس الصناعي، إلا أن فرص شفائه قليلة، لأن العلاج بـ(الكلوروكين) ينطلق بصفة مبكرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى