أخبار عربية ودولية

كيف أثر فيروس كورونا على الحيوانات الأليفة والضالة في لبنان؟

العثور على نحو 50 من الحيوانات الأليفة تخلى عنها أصحابها

بيروت-(د ب أ):

أعرب عشاق الحيوانات والمدافعون عن حقوقها في لبنان، عن غضبهم بسبب ما حدث مؤخرا من وقائع تسميم للحيوانات الأليفة، بينما تم التخلي عن عدد آخر من الحيوانات، بسبب تقارير غير مؤكدة علميا، تفيد بأنه من الممكن أن تتسبب الحيوانات الأليفة في نقل فيروس كورونا المستجد إلى البشر.

وقالت الناشطة المدافعة عن حقوق الحيوانات غنى نحفاوي، إنه بعد ورود تقرير إخباري تلفزيوني جاء فيه أن الحيوانات يمكنها نقل الفيروس إلى البشر، ماتت العديد من الحيوانات الأليفة بعد تقديم لحوم مسممة لها في الشوارع.

وأضافت أنه تم العثور على نحو 50 من الحيوانات الأليفة تخلى عنها أصحابها. وفي إحدى الحالات، تم ترك قطة في قفص مغلق. وقد دفعت هذه الوقائع جمعيات الرفق بالحيوانات في لبنان، مثل “جمعية بيروت للمعاملة الاخلاقية للحيوان” (بيتا) و”حيوانات لبنان” وغيرهما، إلى العمل على إخبار الناس بأنه يجب حماية الحيوانات الأليفة تحت أي ظرفكيف أثر فيروس كورونا على الحيوانات الأليفة والضالة في لبنان؟

العثور على نحو 50 من الحيوانات الأليفة تخلى عنها أصحابها وقالت فاخوري إن الامر المحزن هو أن الحيوانات الأليفة التي تركها أصحابها لا يمكنها أن تتدبر أمرها بعد أن اعتادت على حياة المنزل، مشيرة إلى أن هناك بعض الحيوانات التي صدمتها سيارات على الطريق.

وأشارت فاخوري إلى أنه لا توجد جماعة غير حكومية في لبنان مستعدة لرعاية الحيوانات التي تخلى عنها أصحابها، في ظل الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى