الوحدة الرياضي

مبادرات رياضية مؤسسية وفردية  لمواجهة كورونا

شهدت الدولة عدداً من المبادرات الرياضية للتعاون مع أجهزة الدولة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، ولم يقتصر الأمر على اللاعبين فقط، بل امتد ليشمل عدداً من الأندية وكذلك رابطة دوري المحترفين لكرة القدم.

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد الكرة، عن وضع كافة منشآته في دبي، لخدمة الجهود المبذولة من قبل سلطات الإمارات للتعامل مع تفشي الفيروس، وتتضمن تلك المنشآت إلى جانب ملاعب الكرة، فندق صغير، ووحدة صحية.

كما قام نادي الشارقة، بوضع وحدته الصحية وكوادره الطبية، وكذلك سيارات الإسعاف التابعة له لخدمة الغرض نفسه، إلى جانب مشاركة عددا من لاعبيه في نشر التوعية الخاصة بالوقاية من الفيروس.

وكانت رابطة دوري المحترفين الإماراتية أعلنت أمس الأول ، عن المساهمة بمبلغ 100 ألف درهم، حصيلة مبادرة “مهارتك مساهمتك”، والتي أطلقتها الرابطة لدعم “صندوق الإمارات وطن الإنسانية” لمواجهة الفيروس، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وهي المبادرة التي انطلقت في الأول من أبريل/نيسان الجاري، وشهدت مشاركة مميزة وتحدي بين نجوم الكرة الإماراتية من لاعبي الجيل الحالي، واللاعبين السابقين، الإعلاميين، والعاملين في الأندية والجماهير من مختلف الفئات العمرية من داخل وخارج الإمارات.

وسجل المشاركون في تلك المبادرة، مقاطع فيديو تظهر مهارات التحكم بالكرة، وبثها عبر صفحات التواصل الاجتماعي مع وسم المبادرة #مهارتك_مساهمتك، وحصدت مقاطع الفيديو التي نشرت على منصات تويتر، فيس بوك، إنستجرام وتيك توك أكثر من 3 ملايين مشاهدة خلال فترة الحملة التي استمرت 10 أيام.

فيما تطوع الحكم الإماراتي الدولي عمار الجنيبي، طبيب الأسنان، بالانضمام للفرق الطبية المنتشرة في الإمارات، للكشف عن إصابات الفيروس.

وفي مركز نادي النصر بدبي للكشف عن الفيروس، تطوع بدر حارب، لاعب الوصل، ضمن الجهود المبذولة في هذا المركز، والذي أقيم مركز مشابه له أيضاً على أرض نادي شباب الأهلي في دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى