أخبار عربية ودولية

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في باكستان إلى 5716 حالة

كابول-(د ب أ):

ارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى باكستان، امس  الثلاثاء، إلى 5716 حالة، بعد تسجيل إصابات جديدة فى البلاد.

وأفادت شبكة “جيو نيوز” الاخبارية، بأن إقليم البنجاب تصدر قائمة أعداد الاصابات بين الاقاليم الاخرى، بواقع 2826 حالة، ويليه إقليم السند بواقع 1452 حالة.

من ناحية أخرى، نقلت “جيو” عن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، قوله إن المرحلة التالية من إعادة الباكستانيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، ستبدأ الثلاثاء. وأبلغ قريشي لجنة برلمانية معنية بالاشراف على الأمر، إن هناك 39748 باكستانيا طلبوا العودة إلى بلادهم.

وأضاف أنه قد تم إعادة 1640 باكستانيا من خلال 12 رحلة خاصة حتى الآن، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم بذل جهود أكبر خلال المرحلة المقبلة من الرحلات الجوية، من أجل إعادة الباكستانيين العالقين.

وأعلنت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية ، أن الرحلات الجوية ستستمر من امس  وحتى 19 من نيسان/أبريل، لنقل أكثر من 1800 باكستاني عالقين في أماكن مختلفة حول العالم، بسبب وباء كورونا.

و أعلنت وزارة الصحة الافغانية، الثلاثاء، تسجيل 49 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الاصابات إلى 714 حالة.

ونقلت قناة “طلوع” الاخبارية الافغانية عن المتحدث باسم وزارة الصحة القول إن هناك 40 شخصا على الأقل في البلاد تعافوا من الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، بينما تم تسجيل 23 حالة وفاة. من ناحية أخرى، وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على تخفيف الديون في 25 دولة، من بينها أفغانستان، بصورة فورية، لمساعدة تلك الدول على التركيز على مكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، بحسب “طلوع نيوز”.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية،  الثلاثاء، حظر ركوب الدراجات النارية في العاصمة كابول لأجل غير مسمى، لتحسين الوضع الأمني بها.

وأوضحت الوزارة أن سبب اتخاذ الإجراء هو أن التقييمات أظهرت أن المسلحين كثيرا ما يستخدمون الدراجات النارية لتنفيذ الهجمات الإرهابية.

وقال فردوس فارامارز، المتحدث باسم شرطة كابول، في حديث  إن أغلب الأنشطة الإجرامية والإرهابية تمت في العام الماضي بواسطة الدراجات النارية.

ومن شأن الاجراء أن يقلل حركة النقل بالنسبة للكثيرين في المدينة، الذين يستخدمون الدراجات النارية إما للذهاب إلى عملهم، أو يمتلكونها لأنهم لا يستطيعون شراء سيارة أو استئجار سيارة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الأمر ابتداء من غد الأربعاء في أنحاء كابول.

وقالت الوزارة إن الشرطة ستعاقب المخالفين، وفقا للقوانين المعمول بها، وسيتم مصادرة دراجاتهم النارية.

ويأتي القرار في الوقت الذي تخضع فيه كابول، التي يبلغ تعداد سكانها نحو 5 ملايين نسمة، لقرار إغلاق لمدة ثلاثة أسابيع، في محاولة من جانب السلطات لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد بصورة أكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى