أخبار الوطن

بلدية مدينة أبوظبي تستبدل 4184 كشافاً تقليديا بكشافات تعمل بنظام LED في مدينة أبوظبي

ضمن خطة الربع الأول من العام الجاري 2020

 

أبوظبي الوحدة:

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل متمثلة في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية خطة مشاريع صيانة الإنارة لمدينة أبوظبي في الربع الأول من العام الجاري 2020.

وأشارت البلدية أنها استكملت استبدال الإنارة التقليدية إلى إنارة حديثة موفرة للطاقة (LED) على شارع الشيخ زايد (السلام سابقاً) وشارع الخليج العربي، وتم استبدال الإنارة التقليدية إلى LED أسفل الجسور في طريق أبوظبي السعديات (E12)، كما تم إنجازأعمال استبدال الإنارة في الطرق الرئيسة لمنطقة المقطع والختم ومصفح الشعبية، حيث تم استبدال 4184 كشافاً ، وبتكلفة 11 مليون درهم، و بلغت تكلفة الأعمال التطويرية في شارع الشيخ زايد وشارع الخليج العربي أكثر من 7,4 ملايين درهم (سبعة ملايين وأربعمائة ألف)، بينما بلغت الأعمال التطويرية للإنارة في البر الرئيس أكثر من 3,6 ملايين درهم (ثلاثة ملايين وستمائة ألف درهم) .

وأوضحت البلدية أن هذه الأعمال تساهم في توفير ما يتجاوز 80% من قيمة الاستهلاك السنوي للطاقة، وتقليل النفقات السنوية لصيانة إنارة الطرق، ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات في مدينة أبوظبي.

ويعد هذا النوع من أجهزة الإنارة صديقاً للبيئة ويطابق معايير الاستدامة العالمية، كما يساعد اللون الأبيض للإنارة في تنبيه السائقين وزيادة تركيزهم أثناء القيادة.

و أكدت البلدية أن المشروع  يهدف  إلى رفع الكفاءة والقدرة التشغيلية لشبكة الإنارة في مدينة أبوظبي بما يخدم السلامة العامة لسكان المدينة ويليق بمكانة مدينة أبوظبي، و يسهم في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي في التنمية المستدامة وذلك عبر اتباع أفضل الأساليب المتبعة للاستدامة في أعمال شبكة الإنارة في أنفاق السيارات في جـــزر أبوظبــي.

وأضافت أن تغيير أنظمة شبكة الإنارة التقليدية وتطويرها إلى أحدث الأنظمة المتبعة عالميا بما يحقق الاستدامة  في شبكة الإنارة كتغيير مصابيح الإنارة التقليدية إلى مصابيح LED سيؤدي إلى خفض استهلاك الكهرباء،  وتقليل مستويات إضاءة الأنفاق، إلى جانب  تقليل البنية التحتية اللازمة للإضاءة عبر تحسين اللون وجودة الإضاءة في جميع المصابيح العامة.

وقالت: كما سيؤدي أيضاً إلى تحسين عمر النظام وخفض مستلزمات الصيانة في المستقبل، وتسهيل و استحداث أنظمة تحكم وتعتيم ومراقبة الأصول ونظام خارجي متكامل (الإضاءة الذكية) كجزء من تحقيق رؤية مدن المستقبل الذكية ، حيث سيتم تطبيق مثل هذه الأنظمة في جميع المشروعات الجديدة  بالإضافة إلى تحديث المصابيح العامة الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى