أخبار عربية ودولية

انخفاض في عدد الوفيات اليومي

«الصحة المصرية» تعلن إجراء كشف طبي على جميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات

القاهرة-وكالات:

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية تعليمات بإجراء فحص سريع للكشف عن فيروس كورونا لجميع الفرق الطبية والعاملين بعدد من المستشفيات.

وشمل الفحص مستشفيات الحميات والصدر في كل المحافظات، في إطار خطة مكافحة فيروس كورونا، وأشارت الوزارة إلى أن من تثبت إيجابية تحليله، عليه إجراء فحص pcr بينما من كانت نتيجتهم سلبية يجب إجراء الفحص كل أسبوعين لهم.

وكانت وزارة الصحة وجهت بضرورة تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل لتقديم الدعم المعنوي للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم.

ووجهت أيضا بتواجد مسؤول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وأهمها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وسجلت السلطات المصرية خمسَ وفيات جديدة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى مئة وأربع وستين حالة، بينما ارتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى ألفين ومئة وتسعين حالة.

هذا وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر جون جبور ، أن خمسا وثمانين بالمئة من المصابين بفيروس كورونا تعافوا من المرض دون تلقي علاج.

من جهة اخرى أشارت وزيرة التخطيط في مصر هالة السعيد، إلى أن إيرادات السياحة في العام المالي الحالي، كانت ستصل إلى 16 مليار دولار، لولا توقف حركة السياحة بسبب كورونا.

وأضافت أن إيرادات السياحة من المتوقع أن تصل إلى 11 مليار دولار فقط بنهاية العام المالي الجاري 22019-2020، وهو ما يعني أن الإيرادات تراجعت أكثر من 30% عن توقعات الحكومة.

وكانت إيرادات السياحة سجلت في العام المالي الماضي أعلى معدلاتها على الإطلاق بقيمة 12.6 مليار دولار بزيادة 28% عن العام الأسبق، حسب بيانات البنك المركزي.

ووجهت أزمة كورونا ضربة قاضية لقطاع السياحة والضيافة والفنادق المصري، مع توقف حركة الطيران والإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر ودول العالم للحد من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى