أخبار عربية ودولية

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 813 حالة في سلطنة عمان

الجزائر: الأرقام المسجلة في العاصمة لا تستدعي الحجر الكلي

مسقط -الجزائر-(د ب أ):

قال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، إن “الأرقام المسجلة في العاصمة الجزائر حاليا لا تستدعي فرض حجر كلي”.

وكشف الوزير الجزائري، يوم الثلاثاء، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن “الجزائر استقبلت ملايين الكمامات وكل الطلبات تمت تلبيتها”، مشيرا إلى أن: “الجزائر تحتوي على مخزون يقدر بأكثر من 11 مليون كمامة لمواجهة تفشي فيروس كورونا”.

وأعلنت الوزارة يوم  الاثنين، تسجيل 69 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1983. وقالت إنه تم تسجيل 20 حالة وفاة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 313 حالة، أما إجمالي حالات الشفاء فبلغ 601.

وتتصدر الجزائر الدول العربية من حيث عدد الوفيات بالوباء

وأعلنت وزارة الصحة العمانية يوم الثلاثاء تسجيل 86  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى  813   حالة.  وقالت الوزارة ، في بيان صحفي  على موقعها الالكتروني ، إن ست  إصابات جديدة تماثلت للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى  130  حالة ،  مشيرة إلى تسجيل أربع حالات وفاة .

ودعت الوزارة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة . -أعلنت وزارة الصحة في البحرين امس الثلاثاء عن تسجيل حالة وفاة لاحد المصابين بفيروس كورونا السمتجد

وقالت الوزارة ، في بيان عبر موقعها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس ،إن الوفاة لمواطن بحريني يبلغ من العمر  60 عامًا، ولديه أمراض وظروف صحية كامنة. وأضافت أن المتوفي حصل على العلاج والرعاية اللازمة على مدار الساعة من قبل الفريق الطبي المختص هو وجميع الحالات القائمة في مراكز العزل والعلاج.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الاثنين عن تسجيل 125حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ليرتفع اجمالى الاصابات إلى 2190وخمس وفيات آخرى ليبلغ الاجمالي 164. وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى شفاء 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى يوم الاثنين،بحسب صفحة الوزارة في موقع فيسبوك.

وأضاف أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى