مال وأعمال

«غرفة عجمان» تبحث مع القطاع الخاص آليات دعم استمرارية الأعمال

خلال جلسة عصف ذهني عن بُعد

عجمان ـ (الوحدة):

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان جلسة عصف ذهني عن بُعد، بهدف مناقشة أبرز التحديات والمتغيرات التي يشهدها القطاع الخاص في الامارة وبحث المقترحات والحلول المناسبة لتقليل الآثار الناجمة عن الاوضاع الراهنة والتي تشهدها كافة إقتصاديات دول العالم، والوقوف على أهم الافكار والمبادرات المبتكرة والفعالة لدعم استمرارية الأعمال.

حضر الجلسة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الاعضاء، وأدار الجلسة إيمان الشامسي مدير إدارة التطوير والابتكار وذلك بحضور موظفي الغرفة وممثلي القطاع الخاص في الامارة.

إستهلت الجلسة باستعراض نتائج الاستبيان الذي قامت به غرفة عجمان حول أثر الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا “كوفيد 19” على القطاع الخاص، ليشمل الاستبيان 260 مشارك من جهات مختلفة ممثلين لـ 24 نشاطاً  اقتصادياً متنوعاً، وذلك على مستوى المبيعات والاجراءات الداخلية للمؤسسات والشركات والاستدامة والقدرة على الاستمرارية وتسيير الاعمال خلال الفترة الحالية، هذا إلى جانب حصر الانشطة التي تم ايقاف مزاولة أعمالها في إمارة عجمان.

وضمت الجلسة محورين الاول تناول “إدارة التكلفة التشغيلية للمنشآت” من ناحية التكلفة والايدي العاملة والايجارات ورسوم الخدمات وتوفير السيولة النقدية، كما تناول المحور الثاني والذي أدارته ليلى السعدي تنفيذي رئيسي في إدارة التطوير والابتكار، “آليات دعم القطاع الخاص في تحسين المبيعات” خلال المرحلة الراهنة من خلال التسويق وتنفيذ دورات متخصصة عن بعد لاصحاب المشاريع وتعزيز ثقة المتعاملين وتنوع الخدمات اللوجستية.

هذا وتناولت الجلسة جملة من القرارات والحزم التحفيزية التي أطلقتها القيادة الرشيدة اتحادياً ومحلياً لدعم الانشطة الاقتصادية ، كما تم استعراض نماذج من المبادرات والافكار المطبقة في دول اخرى بهدف الاستفادة من هذه التجارب بما يتناسب مع طبيعة الاعمال في إمارة عجمان والخروج بتوصيات ومقترحات لرفعها إلى الجهات المعنية.

وأكد ناصر الظفري أن غرفة عجمان حريصة على استقبال كافة المقترحات البناءة التي من شأنها تسيير مزاولة الاعمال، موضحاً ان غرفة عجمان بتوجيهات مجلس الإدارة  لن تتواني في متابعة تسهيل وتسيير أعمال أعضائها من الشركات والمصانع.

كما أشاد بتوجيهات قيادتنا الرشيدة في توفير حزم دعم وتسيهلات للحد من الآثار السلبية المترتبة على تداعيات “كوفيد19” وأكد على ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لضمان استمرارية الاعمال والخروج بتوصيات فعالة تضمن استدامة الانشطة الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى