الوحدة الرياضي

نجاح كبير لسباق “الماراثون المنزلي”

شهد سباق “الماراثون المنزلي” الذي نظمه نادي الجري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وشركة آسيكس للمنتجات الرياضية، نجاحًا كبيرًا بعد مشاركة 751 عداء من 62 جنسية مختلفة من داخل وخارج الدولة، والذي جاء في إطار مبادرة مجلس دبي الرياضي الرائدة “خلك نشيط.. وخلك سليم” وضمن الحملة الوطنية “خلك في البيت” التي تهدف إلى تحفيز الجمهور على البقاء في المنزل.

وفاز الإيراني مرتظى ناصري بالمركز الأول في فئة الرجال بعد إنهائه السباق بعد إنهائه السباق في زمن قدره 3:24 ساعات، وتلاه الإيطالي فاليريو سكامانيتي في المركز الثاني بعد إنهائه السباق في زمن قدره 3:26 ساعات، وحل الإيراني عباس كافوسي في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن قدره 3:31 ساعات.

وفي فئة السيدات فازت الإيرانية منى شارباف تابريز بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن قدره 3:59 ساعات، وجاءت الأيرلندية جيليان كلارك في المركز الثاني بعد إنهائها السباق في زمن قدره 4:15 ساعات، وحلت الروسية إيرينا باكنوفيتش في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن قدره 4:37 ساعات.

وشارك في السباق متنافسين من الكويت والسعودية، وعمان، والبحرين، والأردن، عبروا جميعًا عن سعادتهم بالمشاركة في أول سباق من نوعه في العالم الذي امتد لمسافة 42.195 كيلومترًا، وتتنوعت أعمار المشاركين ما بين 18 سنة إلى 65 عام، من الرجال والنساء

ويحصل الفائزين بالمراكز الأولى الثلاثة من الرجال والنساء على جوائز عينية من شركة آسيكس بالإضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة في ماراثون موسكو، ويحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجاني في نادي فيرتكس فيتنس للياقة البدنية، كما يحصل جميع المشاركين الذين أنهو السباق على قميص آسيكس وميدالية المشاركة بالإضافة إلى شهادة مشاركة من النادي.

وتفاعل أكثر من 9300 شخص مع السباق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما انتشر أكثر من 1100 فيديو لعدائين تشجيعًا لزملائهم المشاركين في الماراثون، كما وصلت مبادرة “خلك نشيط وخلك سليم” خلال فترة الماراثون إلى أكثر من 30 مليون شخص حول العالم خاصة بعد تفاعل وسائل الإعلام المختلفة مع الماراثون من قنوات تلفزيونيه مثل قناة سي إن إن وقناة العربية وغيرها من القنوات الشهيرة على المستوى العالمي والعربي والمحلي، كما ساهم الاهتمام الواسع والنشر المكثف من الصحف المحلية والإقليمية العربية منها والإنجلزية في زيادة انتشار رسالة المبادرة، وكان غالبية المشاركين في السباق من الرجال حيث شارك 527 من الرجال و 224 من النساء، وتنوعت أعمار المشاركين ما بين 18 سنة إلى 65 عام.

وعبرت إيرينا باكنوفيتش عن سعادتها بحصولها على المركز الثالث من بين عدد المشاركين الكبير، وقالت: “لقد خضت في هذا الماراثون تجربة غير مسبوقة، ففي البداية كنت أظن أن إقامة ماراثون كامل في المنزل تعد فكرة مصطنعة، ولكني خضتها بكل سعادة وأحببت كل خطوة قمت بها في السباق، خاصة بعد الشعور بأني حققت إنجازًا في حدث فريد من نوعه، لقد أعاد إلي هذا الماراثون الإحساس بالحياة الطبيعية بعد كل هذه الأيام التي قضيتها في المنزل”.

وأضافت إيرينا: “لقد كان لهذا الماراثون مميزات عديدة رغم أنني واجهت نفس آلام الأقدام والإرهاق الذي أواجه في الماراثون العادي إلا أنني لم أضطر إلى حمل وجبات خفيفة أثناء الجري إنما تناولت وجبتين طازجتين من صنع المنزل وفي الوقت الذي أحبه، ويمكنني التحكم في الطقس، كما أنني لا أقف في طابور طويل حتى أغسل وجهي، وبمجرد الانتهاء من الركض أجد أريكة مريحة ونظيفة يمكنني أن أستريح عليها”.

وتواصل مبادرة مجلس دبي الرياضي “خلك نشيط .. وخلك سليم” انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع زيادة التفاعل الجماهيري المحلي والعالمي مع هذه المبادرة الرائدة التي تستهدف جميع مكونات المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات، وتشجّع مختلف فئات المجتمع على مواصلة التدريبات الرياضية وتمارين النشاط البني في المنزل خلال الفترة الحالية للمحافظة على الجسم السليم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة.

ويمكن للجمهور المشاركة في مبادرة “خلك نشيط.. وخلك سليم” من خلال نشر مقاطع فيديو لتدريباتهم من المنزل عبر حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تنفيذ تمارين بدنية بسيطة تناسب جميع الفئات والمستويات البدنية باستخدام الأدوات والمعدات المتوفرة بالمنزل مهما كانت بسيطة، من دون الحاجة إلى الخروج، وذلك حفاظًا على صحة ونشاط وسعادة جميع أفراد المجتمع، ويجب على المشاركين استخدام وسم تحدي مجلس دبي الرياضي #DSCChallenge، والإشارة إلى حساب المجلس @dubaisc في النص، كما يمكن للمشاركين ترشيح شخصين من أصدقائهم للمشاركة في التحدي، حتى يقوم مجلس دبي الرياضي بإعادة نشر الفيديو على حسابه الرسمي.

دبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى