أخبار عربية ودولية

الصحة المصرية: شفاء 553 مصابا بكورونا وتسجيل 5 وفيات

ارتفاع الوفيات والإصابات بكورونا

القاهرة -وكالات

يواصل فيروس كورونا حصد مزيد من الضحايا في مصر، إذ بلغت الوفيات مئة وثلاثا وثمانين حالة، والإصابات أكثر من ألفين وخمسمئة.  وأعلنت السلطات أنها تعمل على إعادة ثلاثة آلاف مصري علقوا خارج البلاد.   أعلنت وزارة الصحة المصرية، امس  شفاء 39 مصابا بكورونا، وجميعهم مصريون، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى اليوم.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة المصرية، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ553 متعافيا. وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، لافتا إلى وفاة 5 حالات. وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل، تخضع للرعاية الطبية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا حتى اليوم الأربعاء، بلغ 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل،

و183 حالة وفاة.

من ناحية اخرى وجه البرلماني المصري سمير رشاد، طلبا عاجلا لرئيس الوزراء بتطبيق الحظر الشامل يومي الأحد والاثنين القادمين، بسبب أعياد شم النسيم في البلاد.

وأشار البرلماني إلى أن بعض الفئات من الشعب المصري تتجاهل تحذيرات الحكومة وتحذيرات السلطات المعنية ولا تعيرها اهتماما مع انتشار كورونا اللعين، بما قد ينعكس بالصورة السلبية علي المجتمع.

ويحتفل المصريون بأعياد شم النسيم أو الربيع، بالتجمع في الأماكن العامة أو الجلوس في الحدائق لأكل “الفسيخ والسردين والبصل والخس”، بالإضافة إلى تلوين البيض، فيما قد يسبب هذا التجمع كارثة كبرى في ظل فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى