أخبار رئيسية

صحة تنجز أكثر من 28 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال شهر

وام / أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عن إنجاز أكثر من 28 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال الشهر الأول من إطلاق الخدمة التي أطلقتها “صحة” لمرضى العيادات الخارجية في شهر مارس الماضي بالتنسيق والتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي بهدف التقليل من عدد زيارات المرضى إلى العيادات الخارجية حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع مع استمرارية تقديم الخدمات الطبية بما يتسق مع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة الإمارات.

وتواصل “صحة” استقبال مرضى الحالات الحرجة والطارئة في مرافق الرعاية الصحية التابعة لها في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي وتتطلع لمواصلة تقديم خدمة التطبيب عن بُعد وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققته والإقبال واسع النطاق من أفراد المجتمع لتلقي العلاج والرعاية الطبية عن بُعد.

وتدعو “صحة” المرضى الخارجيين الراغبين في تلقي الاستشارة الطبية من المرافق التابعة لها إلى الحصول على الاستشارة من قبل الطاقم الطبي عبر الهاتف بما يضمن استمرار تلقيهم للعلاج بكل يُسر وسهولة كما يمكن للمرضى الجدد والحاليين الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق حجز موعد عبر مركز الاتصال في “صحة” من خلال الرقم 80050.

وتحرص “صحة” على التواصل الوثيق مع المرضى لفترات طويلة بما في ذلك النساء الحوامل أو مرضى غسيل الكُلى أو الأورام لمواصلة تلقيهم العلاج والرعاية بشكل آمن.

وانطلاقاً من مكانة “صحة” كركيزة محورية في منظومة الرعاية الصحية بأبوظبي وسجلها الحافل في تحفيز هذا القطاع بالإمارة تحظى الشركة بدعم من حكومة أبوظبي في توفير خدمات رعاية عالمية المستوى من خلال شبكة المرافق والخدمات المتميزة التابعة لها.

وفي إطار هذه المبادرة وبعد الحصول على موافقة المريض بتلقي خدمة الاستشارة عن بُعد والموعد المناسب له يتلقى مكالمة من مكتب الفريق الطبي لتأكيد بياناته ليتم بعدها تحويل المكالمة إلى الفريق الطبي في إطار من الخصوصية التامة.

وبمجرد انتهاء المكالمة يحصل المريض على تقرير مفصّل بالاستشارة عبر تطبيق “صحة” للهواتف الذكية كإجراء معتاد وفي حال تقديم الفريق الطبي لوصفة طبية للمريض فسيتم توصيل الدواء من خلال خدمة توصيل الأدوية للمنازل التي أطلقتها “صحة” أخيراً.

وقال راشد سيف القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة “صحة” : نركّز على استكشاف طرق جديدة ومبتكرة للاستشارات الطبية بما يمكّننا من مواصلة تلبية احتياجات أفراد المجتمع من الرعاية الصحية، وفي ظل التطور الهائل في الوسائل التكنولوجية وابتكارات الأدوية فإن توفير حلول تقنية فعالة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى عن بُعد خلال هذه الفترات تنطوي على ميزات لا حصر لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى