أخبار رئيسية

وزير الصحة البريطاني: من المبكر جداً الحديث عن تخفيف قيود العزل والإغلاق

وام/ قال وزير الصحة البريطاني / مات هانكوك/ إنه من المبكر جدا الحديث عن تخفيف القيود التي فرضتها السلطات البريطانية للحد من انتشار فيروس كورونا – المستجد لافتا إلى أن إجراءات العزل والأغلاق ستبقى كما هي دون أي تغيير بل سيتم تمديدها الى ثلاثة أسابيع إضافية.

وحث البريطانيين على الالتزام بالقيود المفروضة وتجنب الاختلاط موضحا أن الحياة لن تعود كما كانت حتى عندما يتم رفع الإغلاق.

من جانب آخر أكدت الدوائر الصحية في بريطانيا أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أعداد الوفيات بين كبار السن وخصوصا من المقيمين في دور الرعايا الصحية ، ونشرت الصحف البريطانية عناوين بارزة تحذر من تدهور الأوضاع في دور الرعايا تحت عنوان / كورونا تفتكُ بالمسنين في دورِ الرعايا ، وسط عجزِ تلك الدور عن توفيرِ الحماية الطبية لفئاتٍ عمرية تعاني الوحدةَ والمرض /.

ونوهت إلى أن ازديادُ الوفيات بين المسنين دفع بجمعيةِ العناية بكبار السن في بريطانيا، مؤسسة ماري كوري، واتحاد دور الرعاية في انجلترا، وجمعية رعاية مرضى الزهايمر – الى مناشدةِ وزير الصحة “مات هانكوك، ” بتوفيرِ حزمة مساعدات مالية وطبية عاجلة لدعم قطاع الرعاية الاجتماعية في مواجهةِ فيروس كورونا.

وتشير الإحصاءاتِ الحكومية إلى تفشي الوباء في أكثر من ألفي دار رعاية في إنجلترا مما قد يضاعفُ احتمالَ ارتفاعِ عدد الوفيات بينهم بشكل خاص خصوصًا ان هناك اكثر من اربعمئة ألف مسنٍّ يشغلون تلك الدور.وحذرت من خطط تسكين مئات الآلاف ممن تجاوزا السبعين، ويخضعون للعزل الذاتي في منازلهم، وهو امرٌ له تبعاتٍ خطيرة..وهو ما قد يضاعف من أعداد الوفيات في القريب العاجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى