أخبار الوطن

مجلس مكافحة المخدرات يناقش التصدي لأساليب التهريب الجديدة في ظل كورونا

ترأسه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم

دبي – الوحدة:

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، اجتماعا عقد صباح اليوم بتقنية الاتصال عن بعد، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في اتخاذ أفضل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة، وبحضور سعادة العميد سعيد توير السويدي، نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة من المجلس، وعدد من المسؤولين ومديري مكافحة المخدرات بالدولة.

ووجه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، فرق العمل ورجال مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، بضرورة التصدي للأنماط الإجرامية المتوقعة، والتي يمكن أن يلجأ إليها تجار ومروجي المخدرات كبديل عن الطرق السائدة والمعروفة التي كانوا يتبعونها، وذلك في ظل القيود والإجراءات الاحترازية والاحتياطات التي تتخذها الدولة والتي تشمل إجراءات إغلاق المطارات والموانئ والمنافذ البرية، في سعيها لمواجهة وباء كورونا المستجد.

كما دعا معاليه أعضاء المجلس لتعزيز التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتجاوز العقبات معهم من خلال عقد الاجتماعات المشتركة، ومناقشة الأمور العالقة وطرحها على بساط البحث، للوصول إلى أفضل الحلول.

وناقش المجلس الطلبات التي ترد من الراغبين للعلاج من إدمان المخدرات، والإجراءات التي يجب اتباعها في ظل الظروف الحالية، للوقاية من احتمال انتقال العدوى.

واطلع المجلس على إحصائيات جرائم المخدرات المسجلة في العام 2019م، ومقارنتها بالسنوات الماضية وتمت مناقشة أسباب ارتفاع وانخفاض النسب المسجلة في مختلف مناطق الدولة وبيان الأسباب التي أدت اليها.

كما استعرض المجلس نتائج الضبطيات التي حققتها هيئات الجمارك بالدولة في المنافذ الجمركية خلال العام الماضي 2019م، وبعض الأساليب الإجرامية المتبعة في تهريب المخدرات، والإجراءات المتخذة حاليا في عمليات الضبط في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في الدولة حيال الوضع الحالي ضد فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19».

وناقش المجلس سياسة إتلاف المخدرات، وذلك باتباع أفضل المعايير الدولية التي تعمل على الحفاظ على البيئة والصحة العامة، وبالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى