أخبار عربية ودولية

«الصحة المصرية»: تسجيل 171 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و9 حالات وفاة

ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 6 حالات في سلطنة عمان

القاهرة  (د ب أ) –

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الجمعة، عن تسجيل 171 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون،  ووفاة 9 حالات.  وقالت الوزارة في بيان  إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وأكد البيان أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وأعلنت وزارة الصحة العمانية امس  السبت تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في السلطنة إلى ست حالات .

وأشارت الوزارة ، في بيان صحفي  على موقعها الالكتروني  ، إلى تسجيل 111 إصابة جديدة ، ليرتفع إجمالي الاصابات بالفيروس في البلاد  إلى 1180 حالة . وأضافت أن الاصابات الجديدة توزعت إلى 33 حالة لعمانيين، و78 حالة لغير عمانيين، لافتة إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 176 حالة.

ودعت الوزارة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة .   وقررت اسرائيل إغلاق قريتين شمال البلاد لمدة اسبوع بعد تشخيص 81 حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19). ويشمل القرار، الذي اتخذته لجنة وزارية خاصة خلال جلسة مستعجلة عبر الفيديو ليلة يوم  الجمعة، قريتي دير الأسد والبعنة،حسبما ذكرت اليوم السبت هيئة البث الإٍسرائيلية. ومن جهة أخرى، ذكرت هيئة البث أن عدد الوفيات في اسرائيل جراء الإصابة بكورونا ارتفع إلى 153شخصا، فيما ارتفعت الاصابات إلى 12982، تماثل للشفاء منهم 3126. وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أنه ولليوم الثاني على التوالي فإن عدد المتعافين اليومي أعلى من عدد المصابين الجدد : اذ تماثل للشفاء 300بينما انتقلت العدوى إلى 220.  وقرر مجلس الأمن القومي في تونس يوم الجمعة التمديد للمرة الثانية للحجر الصحي العام في كامل أنحاء البلاد لمزيد التوقي من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة أعلنت الحجر الصحي منذ يوم 22 آذار/مارس الماضي وحتى الرابع من الشهر الجاري، ثم مددته للمرة الأولى الى يوم 19.

وأعلنت الرئاسة التونسية أن الحكومة ستتولى في وقت لاحق تحديد المدة القصوى لفترة الحجر الصحي.

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرار حظر تجوال ليلي منذ يوم 17 آذار/مارس الماضي، كما فرضت السلطات قيودا على حركة التنقل بين الولايات.

وسجلت تونس حتى يومالجمعة  822 اصابة بفيروس كورونا فيما توفي 37 شخصا.

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الجمعة تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا، ووصول دفعة مساعدات طبية من روسيا.

وأضافت الوزارة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أن ” عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى اليوم بلغ 38 إصابة شفيت منها 5 إصابات وتوفيت حالتان “.

الى ذلك تسلمت وزارة الصحة السورية امس دفعة مساعدات طبية روسية خاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومعالجة المصابين به، إضافة إلى وسائل حماية للكوادر الطبية المكلفة بالتصدي للفيروس.

وقالت الوزارة  إن الدفعة الأولى التي تهدف إلى تدعيم قدرات القطاع الصحي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، تشمل 50 جهاز تنفس اصطناعي ونحو 10 ألاف أداة اختبار لفحص فيروس كورونا وأجهزة واقية ضد الفيروس.

وكانت الحكومة السورية تلقت أول أمس دفعة مساعدات طبية من الصين تضمنت 1000 جهاز تحليل للكشف عن فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى