أخبار عربية ودولية

روسيا تسجل 4785 إصابة جديدة بفيروس كورونا و40 حالة وفاة خلال 24 ساعة

عمدة  موسكو  يمدد حظر التجول فيها حتى أول مايو

موسكو – وكالات

أعلن سيرجي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، امس  السبت تمديد حظر التجول في أكبر مدينة أوروبية حتى أول أيار/مايو المقبل وذلك في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا. وكان من المفترض أن يستمر حظر التجول، الذي تراقبه الشرطة الروسية بشكل صارم، حتى اليوم  الأحد. وقال سوبيانين إنه سيتم تمديد إغلاق الجزء الأكبر من المصانع في روسيا حتى مطلع الشهر المقبل. ويتعين على من يرغب في الذهاب إلى العمل أو إلى الطبيب التقدم بطلب للمدينة والحصول على تصريح مرور، وإلا سيتعرض لغرامة. وحظرت سلطات موسكو التجول أو التريض في الهواء الطلق، وفرضت مئات الغرامات المالية على المخالفين، ويُسْمَح فقط بالذهاب إلى التسوق أو التنزه مع الكلب أو الذهاب إلى حاوية القمامة. وتسعى موسكو من خلال ما يعرف بالعزل الذاتي إلى منع انتشار المرض بصورة لا يمكن السيطرة عليها ومن ثم انهيار النظام الطبي في المدينة. وأشار سوبيانين إلى تحقيق نجاحات في مكافحة الفيروس، وقال إنه تم منع حدوث انتشار متفجر للفيروس” وهذا نجاح أولي ومتواضع لكنه مهم للغاية”.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين أعلن منح العاملين في البلاد اجازة مدفوعة الأجر طوال نيسان/أبريل الجاري، غير أن الكثير من الشركات واصلت العمل إما للحفاظ على نظامها أو للمكافحة من أجل البقاء، ولهذا أصدر سوبيانين العديد من قرارات الغلق الإجباري. وقد قوبل نهج سوبيانين في الفترة الأخيرة بانتقادات كبيرة لأن الرقابة الشرطية في مترو موسكو أدت إلى تكدس تجمعات بشرية هناك، وتعرضت المدينة لاتهامها بتعريض آلاف الناس لخطر العدوى. وتتزايد أعداد الإصابات بكورونا في روسيا على نحو سريع، ووصل معدل الزيادة اليومية اليوم إلى ذروته بـ4758 حالة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 36 ألف حالة.

وحسب البيانات الرسمية، فقد وصل عدد وفيات كورونا في روسيا إلى 313 حالة حتى الآن، فيما وصل عدد المتعافين إلى 3057 حالة.

وأعلنت اللجنة الروسية لمكافحة فيروس كورونا، امس  السبت، تسجيل 4785 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد المصابين الكلي إلى 36793 مصابا.

روسيا تسجل 4785 إصابة جديدة بفيروس كورونا و40 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضيةروسيا: الاشتباه بإصابة 132 ألف شخص بكورونا وإجراء أكثر من 1.8 مليون اختبار “جائحة كورونا” لا تتطور نحو السيناريو الأسوأ في موسكو

وقالت اللجنة في بيان إن أكبر عدد من الإصابات تم تسجيله في موسكو حيث بلغ 2649 من إجمالي حصيلة الإصابات اليومية.

كما ثبت إصابة 428 شخصا في ضواحي موسكو و139 شخصا في مدينة بطرسبورغ.

وارتفع عدد المتوفين جراء فيروس كورونا، إلى 313 شخصا بعد تسجيل 40 حالة وفاة جديدة.

وأكدت اللجنة تماثل 3057 شخصا للشفاء منذ بدء تفشي الفيروس، وغادر 467 شخصا المستشفيات أمس الجمعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى