الوحدة الرياضي

الصفقات الجديدة لم تغير من معاناة اتحاد كلباء

حاول اتحاد كلباء، تقوية صفوفه ببعض الصفقات المميزة قبل انطلاق الموسم (2019-2020)، مثل التوجولي بينيل مالابا، والأردني ياسين البخيت، ويعقوب البلوشي.
وكان الهدف من هذه الصفقات وغيرها، مساعدة الفريق للابتعاد عن شبح الهبوط واحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب.
وبدأ الفريق موسمه بأداء ونتائج سلبية في كأس الخليج العربي، وخسر مباراتين في أول 3 جولات بالمسابقة.
ولم يكن الوضع أفضل حالًا في مسابقة الدوري، وخسر في الجولة الأولى أمام العين، ثم أمام الشارقة، لتقرر إدارة النادي إقالة المدرب الإيطالي فابيو فيفياني، من منصبه مبكراً.
وتحسنت نتائج الفريق تدريجياً بعد التعاقد مع المدرب البرازيلي المخضرم خورخي دا سيلفا، وحقق اتحاد كلباء، بعض الانتصارات، وأبرزها كان على عجمان في الجولة الثامنة بنتيجة 6-2.
وقدم التوجولي مالابا، أداء مميزاً في خط هجوم اتحاد كلباء منذ انطلاق الموسم، وبات من أبرز المهاجمين في المسابقة، وحافظ بلاز جوجاك على مستواه المميز في وسط الملعب، في حين لم يقدم الأردني ياسين البخيت الأداء المنتظر.
وودع الفريق كأس الخليج العربي مبكراً من مرحلة المجموعات، بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، وودع لاحقاً كأس رئيس الإمارات من ربع النهائي، بعد الهزيمة أمام الشارقة.
وتراجعت نتائج اتحاد كلباء في الدوري، بعد فوزه الكبير على عجمان (6-2)، وتعادل مع الظفرة، ثم خسر من الوحدة، قبل أن يتلقى هزيمة قاسية من شباب الأهلي بخماسية نظيفة.
وطوى الفريق صفحة الدور الأول من المسابقة دون أن يحقق هدفه بالابتعاد عن صراع البقاء، وقررت الإدارة تجديد الدماء في موسم الانتقالات الشتوية، وانتقل جوجاك إلى العين، ورحل البخيت إلى الظفرة، وتعاقد النادي مع ريكاردو جوميز، قادماً من الشارقة لدعم خط الهجوم.
ولم تتحسن النتائج، بل على النقيض واجه الفريق صعوبات كثيرة، وحقق كلباء فوزاً واحداً في الدور الثاني على حساب الفجيرة، وخسر 5 مواجهات أمام الشارقة (3-1) وحتا (1-0) والعين (4-1) والجزيرة (2-1) وبني ياس (2-1).
وأدى هذا التراجع في النتائج إلى تعقد مهمة كلباء في مسابقة الدوري، حيث يحتل حالياً المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن متذيل الترتيب، فريق حتا.
وسجل كلباء 24 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وأحرز مالابا 11 هدفاً منها، في حين استقبلت شباكه 39 هدفاً كأضعف خط دفاع بالمسابقة بالتساوي مع عجمان، صاحب المركز العاشر.
ولم يحافظ اتحاد كلباء، على نظافة شباكه إلا في مباراتين فقط طوال الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى