صحة وتغذية

الصحة الفلسطينية: تسجيل 7 إصابات جديدة في الضفة الغربية

86 إصابة جديدة بكورونا في سلطنة عمان خلال 24 ساعة

رام الله -وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين في الضفة الغربية وغزة إلى 320 شخصا، فيما سجلت القدس 111 إصابة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في مؤتمر صحفي، ارتفاع حصيلة الإصابات في المحافظات الشمالية إلى 307 وفي المحافظات الجنوبية 13، وفي مدينة القدس 111، إضافة إلى تسجيل حالتي شفاء من فندق الكرمل في رام الله، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 71 حالة.

ولفتت الكيلة إلى أن عدد الحالات النشطة تبلغ 248، وجميعها مستقرة، فيما وصل عدد المحجوزين في مراكز الحجر الصحي إلى 15500، مشيرة إلى أن وزارة الصحة أجرت حتى اللحظة حوالي 22800 فحص مخبري.

وسجلت سلطنة عمان 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية في تغريدة على “تويتر” إن 15 حالة إصابة بالوباء تعود لمواطنين عمانيين، و71 حالة لغير العمانيين.

وأضافت أن العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة في السلطنة بلغ 1266 ، وعدد الوفيات 6.

وفي وقت سابق، توقعت وزارة الصحة العمانية وصول ذروة انتشار العدوى بالبلاد، في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وفي سياق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطنة، أغلقت السلطات يوم الخميس سوقا للأقمشة في مدينة يتردد عليها السياح، بسبب مخاوف من انتشار الوباء، عقب اكتشاف أكثر من 100 إصابة أغلبها بين الوافدين الأجانب. كما أغلقت السلطنة محافظة مسقط، التي تضم العاصمة، بعد منع الحركة في مدينة مطرح، التي يوجد بها بعض أقدم أسواق البلاد، بسبب انتشار العدوى بين العمال الوافدين من أصحاب الدخل المنخفض.

من جهة اخرى بدأت السلطات الكويتية، يوم الأحد، عملية إجلاء واسعة لمواطنيها، الذين بقوا خارج البلاد بعد إغلاق الحدود والمطار، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء “كوفيد-19”.

وأكدت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة أن إجلاء المواطنین الكویتیین عبر مطار الكویت الدولي یسیر بنجاح، وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدین من الخارج ضمن المرحلة الأولى التي بدأت الیوم الأحد وتستمر حتى یوم الثلاثاء المقبل.

وقال رئیس فریق الخطة التشغیلیة لرحلات عودة المواطنین من الخارج، سعد العتیبي، لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، على هامش استقبال المواطنین العائدین إن “خطة عودة المواطنین من الخارج تأتي تنفیذا لتوجیهات صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ سیتم خلال هذه المرحلة تشغیل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار ثلاثة أیام”.

وأوضح أن هذه المرحلة، وهي الأولى من خمس مراحل، تتضمن رحلات إلى الریاض وجدة والدمام وأبوظبي ودبي ومسقط والمنامة والدوحة والقاهرة والإسكندریة وعمّان ولندن وإسطنبول وأنقرة وباریس وجنیف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى