أخبار الوطن

قائد شرطة الشارقة: العمل جماعي و المسؤولية مشتركة بين كافة المؤسسات

وام / أكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والجهات في الدولة وقالً ” إننا في هذه الأزمة نؤكد أن العمل جماعي و المسؤولية مشتركة بين كافة المؤسسات سواءً العسكرية أو المدنية حيث أن التعاون مستمر وخاصة مع الجهات الصحية والجهات المعنية بالعمالة من خلال وزارة التوطين والموارد البشرية والجهات الإعلامية.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمته أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين “عن بعد” بعنوان ” كلنا في البيت لأجل الإمارات ” لمناقشة المسؤولين وأصحاب القرار حول العديد من المحاور الهادفة وذلك ضمن اللقاءات التي تستهدف من خلالها أعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته ال16 لعامي 2019-2020 تحت شعار: «خدمة المجتمع..

قيادة».

و استضاف اللقاء الذي استهدف /10/ من أعضاء «شورى أطفال الشارقة ” سعادة اللواء سيف الزري الشامسي- قائد عام شرطة الشارقة لمناقشة ” دور رجال الشرطة في التثقيف المجتمعي” والعميد الدكتور علي سنجل- المستشار الصحي لشرطة دبي لمناقشة محور”هيئة الصحة ودورها البطولي في المحافظة على سلامة الوطن وأفراده” .

وأشار اللواء سيف الزري الشامسي إلى أهمية الدور الذي تلعبه الجهات الإعلامية من خلال إيصال الرسائل التوعوية للجمهور والتواصل الفعال مع كافة أفراد المجتمع لبث الطمأنينة في نفوسهم… لافتا إلى الجهود المبذولة من قبل شرطة الشارقة و هي في أتم الاستعداد لمواجهة أي خطر قد يواجه أفراد المجتمع .

و قال الشامسي إن العمل بين شرطة الشارقة وبالتعاون مع مختلف المؤسسات قائم على تطبيق أعلى المعايير في الإجراءات الإحترازية والوقائية لحماية المجتمع بكافة أطيافه حيث تم إعداد عدة حلقات توعوية وبعدة لغات لوجود ثقافات و جنسيات مختلفة في الدولة كما تم تفعيل مواقع التواصل الإجتماعي والوسائل الإعلامية حتى تصل الرسائل لأكبر شريحة في المجتمع وهذا يعد التحدي الأكبر الى جانب إشراك مختلف الشركات و الجمعيات الخاصة بالجاليات في المسؤولية .

و فيما يتعلق بالعمال قال تم اتخاذ عدة إجراءات منها : إلزام الشركات بتقليل عدد الركاب في الحافلات وضمان التباعد فيما بينهم والزيارات الميدانية بالإضافة للتعقب والنقاط التفتيشية اضافة الى تطبيق قانون التعقيم الوطني على أكمل وجه ولاحظنا تعاون أفراد المجتمع وتجاوبهم مع كافة الإجراءات .

و أعرب سعادة اللواء سيف الزري عن سعادته بهذه اللقاءات التي تنظمها أطفال الشارقة لأبنائها أجيال الغد موجهاً كلمته للأعضاء قائلا ” نحن محظوظون في إمارة الشارقة بمثل هذه التجربة الفريدة فأنتم في مقتبل العمر وستكتسبون خبرات ستساعدكم لتكونوا قادة المستقبل تحملون راية الوطن والقيادة وتسهمون في تطور وخدمة المجتمع ومن خلال هذا اللقاء ننتهز الفرصة لنتواصل مع كافة الأسر وندعوهم للمحافظة على أنفسهم ومجتمعهم كما ندعو الجميع لعدم تداول الشائعات المغرضة والمعلومات غير الدقيقة ودوركم في خدمة مجتمعكم من خلال بقائكم في المنزل وبث الرسائل التوعوية للمجتمع ولأقرانكم .

وحول دور هيئة الصحة في المحافظة على سلامة الوطن وأفراده قال العميد الدكتور علي سنجل إن التصدي لفيروس كورونا المستجد هو دور تكاملي بين الجهات الصحية و باقي مؤسسات الدولة التي تعمل معاً لمكافحة الجائحة العالمية،ونظراً لأن هذا الفيروس خطر كونه سريع الانتشار لذا فإن الدور الأكبر في التصدي لهذا الوباء هو دور المجتمع من خلال استشعار المسؤولية لدى كافة أفراده بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية كالتباعد الاجتماعي والاهتمام بالنظافة العامة وعدم الاختلاط وعدم الانسياق وراء االشإئعات وهذا مايسمى بالصحة المجتمعية .. مؤكدا أن الإعلام الصحي ومن خلال التعاون مع المؤسسات والقنوات الإعلامية يقوم بدور توعوي كبير وبلغة بسيطة يفهمها المجتمع ويتفاعل معها بدون تخويف.

وحول توظيف الذكاء الاصطناعي أوضح العميد الدكتور سنجل عدم جاهزيته في مجال الصحة حتى الآن قائلاً لاكتشاف المرض نحتاج للتدخل البشري في أخذ العينات وهذا الدور لم يكن بالإمكان إنجازه من خلال الأجهزه أو الروبوتات لذا لابد من التأكيد بأن نسبة الذكاء لدى الإنسان تفوق الأجهزة لأن التفكير لديه يسبق الفعل.

وأضاف أن الكادر الطبي يمثل خط الدفاع الأول في التصدي لهذا الوباء لذا فهم يتخذون إجراءاتهم الوقائية متسمين بالتضحية والقوة والصبر وسرعة اتخاذ القرار .

وفي ختام اللقاء وجه العميد الدكتور علي سنجل عدة نصائح للأعضاء منها ضرورة التركيز على التعليم لأنهم ثمار المستقبل وسيحملون أمانة الوطن و ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية التي تفرضها الدولة وأوصاهم بطاعة الوالدين والعمل على تنمية قدراتهم الذهنية والعقلية .

يشار الى أن أطفال الشارقة تسعى من خلال هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل أبطال خط الدفاع الأول وهم: أفراد الطاقم الطبي و رجال الشرطة ودورهم في المحافظة على سلامة وأمن الوطن والمجتمع كما تهدف إلى تفعيل دور أعضاء شورى أطفال الشارقة في خدمة المجتمع وهو شعار الدورة ال 16 وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لمناقشة القضايا المهمّة بالنسبة لهم ورفع مستوى الوعي الصحي .

بتل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى