مرئيات

21 برنامجا في أبوظبي الإذاعية خلال شهر رمضان المبارك

أبوظبي ــ الوحدة:

أعلنت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام، عن تفاصيل دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن 21 برنامجاً إذاعياً تتنوع بين اليومية والأسبوعية المباشرة والمسجلة، إلى جانب مسلسلات وفقرات تتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل، وتلبي أذواق شريحة واسعة من المستمعين.

  وتأتي هذه الدورة البرامجية لتحاكي مختلف اهتمامات جمهورها من المستمعين على مدار أيام الشهر الفضيل وبما يتماشى مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة والتي ترتكز على الابتكار والتحديث في صناعة المحتوى الإعلامي والرقمي وتقديم مجموعة واسعة من البرامج المبتكرة على كافة المنصات بما يلبي تطلعات الجمهور وتعزز من مكانة أبوظبي للإعلام الريادية في إنتاج المحتوى.

وبهذا الصدد، قال عبدالله بوعتابة الزعابي المدير التنفيذي للإذاعة : „تسعى شبكة أبوظبي الإذاعية من خلال دورتها البرامجية الجديدة إلى تلبية تطلعات مستمعيها بجميع فئاتهم وتقديم كل ما يتلاءم مع أجواء شهر رمضان الكريم، حيث جاءت هذا العام معززة بمجموعة متنوعة من البرامج التي تغطي مختلف المجالات والاهتمامات وأذواق المتابعين، والتي نأمل أن يكون لها صدى إيجابي لدى المستمعين، خاصة وأنه جرى وضعها بعد دراسة وتخطيط المحتوى بعناية وانتقاء الأنسب لهذا الموسم الرمضاني، حيث سيكون مدعوماً بالمحتوى الرقمي من خلال إتاحة جميع الإذاعات عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيقات على الأجهزة الذكية.

وتتيح إذاعة  „إمارات إف إم“ و“ستار إف إم“ و“إذاعة القرآن „ و“ أبوظبي اف ام“  لمستمعيها فرصة الاستماع إلى البث المباشر عبر التطبيقات الرقمية  للهواتف الذكية المتوفرة على متجر „أبل“، فضلاً عن إمكانية متابعة المحتوى  من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تقدم إذاعة „إمارات إف إم“ لمستمعيها أربعة برامج يومية مباشرة تلامس واقع الناس وحياتهم اليومية، منها البرنامج المباشر „هلا بالصِيّام“، برنامج يومي يعرف المستمعين بالمواقف التي قد يتعرض لها الصائمون في نهار رمضان، ويحتوي على فقرات عديدة منها „خلك مركز“ فقرة تنشيطية للمستمعين، يقوم المذيع بشرح تفصيلي لمعلم او أكلة او مصطلح معين وعلى المستمعين معرفة الإجابة عن طريق الاتصال او الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة الى فقرة تربوية تشجع الأطفال على الصيام والتحلي بالآداب والأخلاق الحسنة وذلك في الساعة الثانية ظهراً. كما تقدم الإذاعة برنامج „ كوكتيل“ من تقديم عادل حسين آل ربيعه في الساعة الرابعة عصرا ،يتناول البرنامج مواضيع وفقرات متنوعة مثل قصايد في دقايق، كتاب في دقايق، صحتك، غذائك، نفسيتك، كوميديا، معاني الاغاني، بالإضافة الى لقاءات سريعة مع عدد من الخبراء في الصحة والتغذية ونجوم كرة والغناء. إضافة إلى برنامج „ ليالي إمارات اف ام“ الذي يناقش مواضيع متنوعة مثل عادات رمضان والمعاني الجميلة للأسس والمفاهيم الإماراتية الأصيلة ويتضمن بعض الأسئلة الخفيفة والألغاز الطريفة ويبرز ما هو مطروح على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب استمرار البرنامج الصباحي اليومي „أحلى صباح“ متضمناً العديد من الفقرات والمعلومات المنوعة ويواصل طرح المواضيع الاجتماعية لأخذ آراء المستمعين حولها.

كما تبث الإذاعة مجموعة من الفقرات المسجلة على مدار اليوم منها „تأملات في عجائب المخلوقات“، وقصص قصيرة بمشاركة أصوات الأطفال و“إسأل مجرب“، و“رمضان أول „الذي يعرفنا على ذكريات رمضان.

وتزخر „إذاعة القرآن“ بالعديد من البرامج والفقرات المتنوعة أعدت خصيصاً للشهر الفضيل، حيث يواصل البرنامج اليومي „صباح الذاكرين „ ترسيخ منظومة القيم الإنسانية والدينية والاجتماعية والأخلاقية، وذلك من خلال طرحها أمام المستمعين لتكون محور نقاش على امتداد زمن البرنامج وصولاً إلى ما يتوافق مع مبادئ القيم والأخلاق التي يحثنا عليها ديننا الحنيف. وتقدم الإذاعة المسابقة الرمضانية „من سبق لبق“ كل أحد وثلاثاء، وخميس، في الساعة الثانية والنصف ظهراً ،وهي مسابقة تعنى بالموروث الشعبي والوطني والمفردات العامية إضافة إلى الثقافة الاسلامية والعربية العامة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى