صحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات 56ر2 مليون وحالات التعافي تقترب من 700 ألف

إصابة 34 من أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية في اليابان بكورونا

القاهرة  (د ب أ)-

أظهرت البيانات المجمعة لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات به إلى نحو 56ر2 مليون حتى صباح امس  الأربعاء.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و558 ألفا عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 700 ألف حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع ليقترب من 178 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيران والصين وروسيا والبرازيل.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 819 ألف إصابة إلى جانب نحو 45 ألف وفاة، وسجلت إسبانيا نحو 204 الاف إصابة ونحو 21 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 184 ألف إصابة ونحو 25 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و788 إصابة و4632 وفاة.

و أصيب إجمالي 34 من أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية راسية في جنوب غربي اليابان بفيروس كورونا ، حسبما أفادت السلطات المحلية  الأربعاء.

وذكر مسؤولون أن حكومة مقاطعة ناجاساكي كشفت عن إصابة 33 فردا من طاقم السفينة “كوستا أتلانتيكا” بالفيروس، بعد تأكيد إصابة أحد أفراد الطاقم بالفيروس بالفعل يوم الاثنين.

وأفاد مسؤولون محليون بأن جميع الأشخاص الـ 34 لم تظهر عليهم أعراض شديدة.

  وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي إنه جرى إرسال مسؤولي وزارة الصحة والخبراء إلى ناجاساكي.

وأضاف” سوف نتخذ كل الإجراءات الملائمة لمنع انتقال الفيروس بالتزامن مع التنسيق مع الأطراف المعنية مثل حكومة مقاطعة ناجاساكي”.

ووصلت السفينة التي تحمل 623 فردا من الطاقم بشكل إجمالي وليس على متنها مسافرون إلى ناجاساكي في أواخر كانون ثان/يناير كي تخضع لإصلاحات.

وقال وزير الصحة كاتسونوبو كاتو أمس الثلاثاء إنه سيرسل مسؤولين من الوزارة وخبراء من المعهد الوطني للأمراض المعدية إلى السفينة في ناجاساكي.

تتوقع الحكومة الإيطالية أن تتجاوز نسبة عجز الموازنة هذا العام أكثر من 10% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن إدارة رئيس وزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وضعت خطة اقتصادية ومالية، من المتوقع أن يصدق عليها مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس

ومن المقرر أن تطلب الحكومة من البرلمان منحها الصلاحية لتوسيع نطاق عجز الموازنة بواقع نحو 55 مليار يورو (60 مليار دولار) لتمويل حزمة تحفيز جديدة في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وقال مسؤولون إنه من المتوقع أن ينكمش إجمالي الناتج المحلي هذا العام بنسبة نحو 8%.

وكان كونتي قد تعهد للنواب يوم الثلاثاء أنه سوف يقر حزمة تحفيز اقتصادية جديدة بقيمة 50 مليار يورو على الأقل، بعد إقرار حزمة بقيمة 25 مليار يورو الشهر الماضي.

ويذكر أن البنك المركزي الإيطالي توقع انكماش الاقتصاد الإيطالي بنسبة 5% خلال الربع الأول من العام.

أعلنت السلطات الصحية الروسية امس الأربعاء تسجيل 57 وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 513حالة.

ووفقا للبيانات التي نقلتها وكالة “بلومبرج” للأنباء، فقد سجلت البلاد 5236 إصابة جديدة، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 57 ألفا و999 حالة، بارتفاع بنسبة 9ر9% .

وأشارت إلى أن 2548 من الإصابات الجديدة، سُجلت في العاصمة موسكو.

وأعلنت السلطات تعافي 547 من المصابين، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 4420 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى