صحة وتغذية

عدد الوفيات بكورونا في الجزائر يتجاوز الـ400

الجزائر -وكالات

أفادت وزارة الصحة الجزائرية، يوم الأربعاء، بتسجيل 10 وفيات و99 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 402، والإصابات إلى 2910.

وأوضحت الوزارة أن 52 شخصا تماثلوا للشفاء في آخر 24 ساعة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 1204.

وتخضع 4852 حالة للعلاج بعقار “كلوروكين”، منها 1742 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري “بي سي آر”، و3110 حالة محتملة حسب تحليل الأشعة. وتشير الأرقام المسجلة مؤخرا في عموم البلاد إلى وجود استقرار في حالات الإصابة والوفيات.

ونفت الشرطة الجزائرية “التصريحات الكاذبة” المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص عملية إجلاء مواطنين فرنسيين على متن رحلات جوية خاصة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية.

وجاء في بيان الشرطة أن “المديرية العامة للأمن الوطني تفند بصورة قطعية وتدين بشدة الادعاءات والتصريحات الكاذبة التي صدرت ضد كوادر وأعوان شرطة الحدود والتي تم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، بخصوص عملية إجلاء المواطنين الفرنسيين والمقيمين، على متن رحلات جوية خاصة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية من مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر”.

وأوضح البيان أن عمليات الإجلاء “تسير من قبل قنصلية الدولة المذكورة، وأن التسجيلات على قوائم شركة الخطوط الجوية الفرنسية تتم عبر الرسائل النصية القصيرة التي تتلقاها ذات الشركة على أرقامها الهاتفية في حسابها، ويتم حفظها من قبل المعنيين بالإجلاء عبر الموقع الالكتروني الخاص بالقنصلية العامة الفرنسية بالجزائر العاصمة “.

وأكدت مديرية الأمن أن “المعلومات التي تم نشرها على هذا النحو تعد خاطئة بقدر ما هي مغرضة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى