صحة وتغذية

السودان يسجل تراجعا في حالات كورونا اليومية

ارتفاع المتعافين من فيروس كورونا إلى 498 حالة في الكويت

الكويت ( د ب أ) –

أعلن وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح امس  الخمیس شفاء 55 حالة من المصابین بفیروس كورونا لیرتفع بذلك  إجمالي المتعافين البلاد إلى 498 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا )   عن الصباح  قوله إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء تلك الحالات من فیروس كورونا وسیتم نقلها إلى الجناح التأهیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمهیدا لخروجها من المستشفى خلال الیومین المقبلین.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت يوم  الاربعاء ارتفاع الاصابات بالفيروس في البلاد إلى 2248 ، والوفيات إلى 13 حالة.

أعلنت وزارة الصحة السودانية فجر امس الخميس عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، في انخفاض عن حصيلة اليوم السابق التي بلغت 33 حالة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الحالات الجديدة سجلت في ولاية الخرطوم، وأن معظمها ناجم عن مخالطة لحالات مؤكدة.  وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 163 حالة، و13 وفاة و14 حالة شفاء.  وتسلم السودان   الأربعاء،  طائرة مساعدات  اماراتية تحمل 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى السودان، لدعمه في مواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

   وقال سفير الإمارات لدى الخرطوم حمد محمد حميد الجنيبي: “تربط البلدين علاقات أخوية تاريخية وطيدة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية كافة ويجمعنا معها منذ الأيام الأولى لتأسيس دولتنا روابط راسخة بوصفها شريكا استراتيجيا في المنطقة”.

وأضاف، أن “الإمارات تقف إلى جانب جميع الدول التي تعمل جاهدة على وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية”، مشيرا إلى أن “مد يد العون في هذه الظروف وتعزيز التضامن والتعاون بين الدول بات ضرورة ملحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد”.

وأشار السفير، إلى أن المستفيدين من هذه المساعدات الطبية أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في السودان لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وأرسلت الإمارات ، أكثر من 270 طنا من المساعدات إلى أكثر من 25 دولة استفاد منها نحو 270 ألفا من العاملين في المجال الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى