أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كوريا الجنوبية تسجل 10 إصابات جديدة بكورونا ولا وفيات لليوم الثاني على التوالي

ارتفاع حصيلة العدوى بفيروس كورونا لأكثر من 152 ألفا في ألمانيا ووفاة 5454 شخصا

ارتفع عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد في ألمانيا حتى مساء  الجمعة إلى أكثر من 152300 إصابة سجلتها السلطات الصحية، بينما كانت حصيلة الأمس عند الثامنة والربع مساء 149900 إصابة.

وبلغت حصيلة الوفيات في البلاد نتيجة العدوى بكورونا المستجد 5454 حالة وفاة على الأقل (كانت حصيلة الأمس الاول  عند نفس الساعة 5261 شخصا.

جاء ذلك في حصيلة قامت بها وكالة الأنباء الألمانية تراعي فيها أحدث الأعداد التي تصدر عن الولايات الألمانية.

ووفقا لتقديرات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في برلين فإن معدلات العدوى تصل إلى 9ر أي أن كل شخص مصاب ينقل العدوى تقريبا لشخص آخر مع تراجع بسيط في متوسط الإصابات بالفيروس.

وتجاوز حوالي 106800 شخص في ألمانيا الإصابة بالمرض وشفوا من العدوى، إلا أن الخبراء يتوقعون كما هو الحال في بلدان كثيرة أن يكون هناك رقم خفي أكبر من المعلن.

يتوقع خبراء في معاهد اقتصادية رائدة في ألمانيا أن تؤدي جائحة كورونا إلى فجوة عميقة في الاقتصاد الألماني.

وقالت كاتارينا أوترمول، الخبيرة لدى مجموعة “أليانز” للتأمين، في استطلاع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “تطغي أزمة كورونا على كل شيء”، وتوقعت أن ينكمش الاقتصاد الألماني هذا العام بنسبة 9ر8 في المئة.

كما توقع إنتسو فيبر، الخبير لدى معهد أبحاث العمل والتوظيف في نورنبرج، أن ينكمش الاقتصاد هذا العام بنسبة 4ر8 في المئة.

ولا يزال مصرف “دويتشه بنك” عند توقعه بأن الاقتصاد الألماني سيشهد انكماشا على نحو معتدل نسبيا هذا العام بنسبة 3ر5 في المئة.

وبحسب توقعات الخبراء، من المتوقع أن ترتفع البطالة هذا العام على نحو ملحوظ.

وتتوقع أوترمول أن يبلغ عدد العاطلين عن العمل هذا العام 967ر2 مليون عاطل، ويتوقع فيبر أن يتجاوز العدد ثلاثة ملايين.

وكانت توقعات مارك شاتنبرج، الخبير لدى “دويتشه بنك” أكثر تفاؤلا، حيث يتوقع أن يبلغ عدد العاطلين هذا العام 7ر2 مليون عاطل.

ومن المنتظر أن تعلن الوكالة الاتحادية للعمل يوم الخميس المقبل بياناتها بشأن سوق العمل لشهر نيسان/أبريل، وهو الشهر الأول الذي سيطرت فيه الأزمة على كافة مناحي الحياة في البلاد.

وأعلنت كوريا الجنوبية امس  السبت تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية دون تسجيل أي وفيات لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن قيادة مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها أن حصيلة الاصابات في البلاد ارتفعت بذلك إلى 10 آلاف و 718 شخصا. وكان أربعة من المصابين الجدد من الوافدين، بينهم أجنبيان.

واستقرت حصيلة الوفيات عند 240 حالة وفاة بعد أن أفادت قيادة مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عدم تسجيل وفيات لليوم الثاني على التوالي.

برلين (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى